الحزب الاشتراكي يدين الاعتداء على جرحى الثورة ويطالب بتحقيق شفاف ومحاسبة المتسببين
الجمعة 5 ربيع الثاني 1434ﻫ 15-2-2013م

 

 

الجزيرة برس- أدان الحزب الاشتراكي اليمني بشدة الاعتداء على الجرحى المضربين عن الطعام والمتضامنين معهم  أمام مجلس الوزراء اليوم من قبل قوات أمنية، مؤكدا “رفضه المطلق لاستخدام القوة ضد أي احتجاج سلمي”.

واعتبر مصدر مسئول في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي الاعتداء على جرحى الثورة “جريمة”، داعيا الحكومة “إلى التحقيق الشفاف بشأن هذا الاعتداء وإعلان نتائجه للرأي العام، ومحاسبة المتسببين فيه”.


وأكد المصدر ” تضامنه الكامل مع الجرحى، ووقوفه إلى جانب حقهم في العلاج،
 داعيا الحكومة إلى العمل بوتيرة أسرع لاستكمال اجراءات معالجتهم”.وقال المصدر: “من غير المقبول أن يواجه جرحى الثورة المضربون عن الطعام للمطالبة بعلاجهم باعتداء سافر أصاب بعضهم بجروح بليغة، وبالأخص النائب احمد سيف حاشد الذي يرقد حاليا في العناية المركزة جراء إصابة بليغة استهدفته في رأسه لموقفه الايجابي مع جرحى الثورة”.

وقال المصدر: “لقد سارعت أطراف عدة لاستغلال قضية الجرحى إثر اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام، لتحقيق أهداف تخصها، مؤكدا أنه “كان ينبغي على الحكومة أن تقطع الطريق على أي استغلال لجرحى الثورة، من خلال الإسراع بإجراءات معالجتهم، بدلا من الاعتداء عليهم، وإضافة جراج غائرة إلى جراحاتهم”.

كان الحزب الاشتراكي اليمني دعا رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني إلى الاحتفاء بثورة 11 فبراير السلمية بتكريم شهداء الثورة ومعالجة الجرحى .

وفي بيان صادر عن اجتماع أمانته العامة ومكتبه السياسي يوم الأحد دعا الاشتراكي “إلى تكريم شهداء الثورة السلمية في سجل وطني خاص ورعاية أسرهم، والعناية بتطبيب الجرحى وإعاشتهم، فذلك أفضل احتفاء بذكرى الثورة، وأقل ما يمكن أن يقدم لهؤلاء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم من أجل المضي في مسيرة التغيير .”

واعتدت قوات من مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي صباح اليوم على الجرحى المعتصمين أمام مقر مبنى الحكومة في العاصمة صنعاء بالغازات المسيلة للدموع والضرب بالهراوات أسفرت عن إصابة العشرات بخروج وحالات اختناق، أبرزهم النائب احمد سيف حاشد وكيل الجرحى الذي تعرض لاصابات بليغة في رأسه نقل على إثرها إلى العناية المركزة في المستشفى الجمهوري .

وأفادت مصادر للاشتراكي نت أن قوات مكافحة الشغب قامت باستفزاز الجرحى المعتصمين والمتضامنين معهم بعد انتشارها على محيط مبنى رئاسة الوزراء معززة بمدرعات المياه وباشرتهم بالهجوم دون أن تكون هناك أي مقاومة من طرف المعتصمين .

وأكدت المصادر أن عدد الإصابات وصلت إلى 25مصابا منها حالات اختناق بالغاز واعتداء بالهراوات .

وأضافت أن قوات مكافحة الشغب تمكنت من تفريق المعتصمين باستخدامها القوة المفرطة .

ويواصل عشرات من جرحى الثورة اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي مطالبين الحكومة بتنفيذ حكم قضائي ألزمها بتسفير عشرة جرحى إصيبوا من قبل قوات النظام السابق اثناء المظاهرات السلمية عام 2011 .

ويتهم جرحى الثورة الحكومة بالمماطلة بتنفيذ الحكم وعرقلة تنفيذه من قبل وزارة المالية .

وحصل الاشتراكي نت على بعض اسماء المصابين وهم

محمد عبد الوهاب

عبد والوكيل السامعي

عبد الله شعلان

  موسى احمد حسن

محمد على

منصور علي بن علي

رائد منصور