الجالية اليمنية في ماليزيا تحيي الذكرى الثانية لثورة التغيير 11 فبرير
الأحد 14 ربيع الثاني 1434ﻫ 24-2-2013م

 

الجزيرة برس- الصحوة نت- محمد عبد الفتاح السامعي / ملاكا/ ماليزيا احتفل ابناء اليمن في ماليزيا بالذكرى الثانية لثورة التغيير 11 فبرير ، في مدينة ملاكا الماليزية اليوم برعاية الجالية اليمنية وبتنظيم اتحاد طلاب اليمن في جامعة يو تي اي ام ، وذلك في قاعة الاحتفالات بجامعة الملتميديا، تحت شعار ” بناء الدولة هدفنا.

 وفي الحفل الرمزي الذي حضره عشرات الطلاب من مختلف الجامعات اكد الامين العام المساعد للجالية الدكتور مصطفى اليافعي  على اهمية  الحوار الوطني موضحا انه السبيل الوحيد لحل كل مشاكل اليمن العالقة ،ابتداء بمشكلة الجنوب وصعدة، ودعا جميع الاحزاب والمنظمات والافراد الى ان يكونوا جزءً من الحل لا جزء من المشكلة ،كي تفوت  الفرصة على اصحاب المشاريع الصغيرة ، والطائفية ،والمناطقية ،والجهوية.

واشار اليافعي   ان هذه المناسبة ماهي الا تجديدا للعهد لشهداء الثورة وللدماء التي سفكت ظلما وعدوانا ولأبناء الشهداء “باننا سنواصل ثورتنا في بناء الدولة وتنمية المجتمع.

من جهته أكد نائب رئيس اتحاد طلاب اليمن  في جامعة( يو تي اي ام ) اسماعيل العندولي على  اهمية المضي قدما في تحقيق اهداف الثورة والتي يأتي على راسها  بناء الدولة اليمنية الحديثة ، موضحا ان الثورة التغييرية  كانت لاستعادة كرامة اليمن المهدور منذ زمن بعيد ، “وأنه لا مكان اليوم  للصوت الواحد او الصوت والحزب الواحد في زمن ما بعد الثورة التي اتت   لإعلاء قيم الحرية والعدال والمساواة.

وفي الحفل  الهب الفنان  الدكتور فهمي القباطي  مشاعر الشباب بمقطوعاته الغنائية الحماسية ، وتعدد الفقرات الابداعية حيث القيت ثلاث قصائد ثورية لثلاثة من شعراء اليمن في ماليزيا، وهم عبد الله زبيلة والذي وصفه مذيع الحفل احمد نبيل بانه مشروع اديب عملاق، والشاعران المبدعان  توفيق العبد الله ، ومحمد العوفي.

وقدم الشباب رقصات متنوعة تمثل عراقة التراث اليمني الاصيل، وقدمت عروض تسلسلية  تحكي مسيرة الثورة ودور شباب التغيير في ماليزيا فيها.

وقدم مذيع الحفل المتألق احمد نبيل الشكر باسم الحاضرين جميعا للداعم الرسمي للحفل الدكتور عبدالله الحجاجي نائب رئيس الجالية اليمنية المدير التنفيذي  (لشركة عبر البحار للتجارة – ماليزيا ) .. حضر الفل  خالد الجمال امين عام الجالية والدكتور مصطفى المطري الامين العام المساعد للجالية ، وفواز المليكي رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا والدكتور سعد الجمالي امين عام الاتحاد والعشرات من الطلاب من مختلف الجامعات.