التنمية المستدامة تواصل زيارتها التفقدية لعدد من المنشآت الصحية والاقتصادية بالحديدة
الجمعة 7 رجب 1434ﻫ 17-5-2013م

 

الجزيرة برس -واصلت لجنة التنمية المستدامة في فريق التنمية الشاملة في مؤتمر الحوار الوطني نزولها الميداني للاطلاع على الأوضاع الصحية والاقتصادية بمحافظة الحديدة .

 

وتفقدت اللجنة الأوضاع الصحية والإمكانات التي يعمل في ظلها مستشفى العلفي بالحديدة ومدى مواكبتها للاحتياجات والمتطلبات الصحية لأبناء المحافظة خاصة وأن المستشفى يعد من اكبر واقدم مستشفيات الجمهورية.

 

واطلعت اللجنة على احتياجات المستشفى من الكوادر الطبية المتخصصة وأسباب تراجع الرعاية الصحية فيه إلى جانب عدم الاهتمام بالكادر الصحي.

 

وأكدت اللجنة أنها ستقوم بنقل ما لمسته في المستشفى وما وصل إليه من إهمال حتى وصل إلى حالة لا تمت بالرعاية الصحية بأي صلة و سترفع ما توصلت إليه من استنتاجات وملاحظات إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل لإيجاد حلول عاجلة وجذرية تعيد للمستشفى دوره الصحي والطبي وتمكنه من تلبية الاحتياجات الطبية والعلاجية اللائقة للمرضى.

 

واستمعت اللجنة من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى شرح عن أوضاع المستشفى والأسباب التي أدت إلى تدهور خدماته وتراجع دوره ومنها عزوف الكثير من الاطباء عن العمل في المستشفى نتيجة عدم وجود الحافز الاساسي لهم.

 

ولفت إلى أن المستشفى يعمل وفق إمكاناته المخصصة للرعاية الطبية والعلاجية بالإضافة إلى التصدي لمن يريدون عرقلة اداء المستشفى وخدماته بهدف الاستيلاء على موقعه لتحقيق مشاريعهم .

 

منا اطلعت اللجنة على أوضاع مستشفى 22 مايو والخدمات الصحية التي تقدم للمرضى وفق كادر طبي يمني متخصص ومؤهل وخطط وبرامج تطوير الكادر البشري في المستشفى.

 

وضمن النزول الميداني زار ت اللجنة ميناء الحديدة واطلعت على حجم الحركة التجارية والاقتصادية بالميناء وحركة السفن ونقل واستقبال مختلف البضائع إضافة إلى الإصلاحات الجارية بالمعدات وهنجر الصيانة التابع للميناء.

 

واستمعت من نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر جمال عائش الى شرح مفصل عن وضع الميناء الذي يستقبل خلال العام ما يزيد عن 300 الف حاوية اضافة الى حالة التحديث للرصيف وميناء الحاويات.

 

وأكد عايش ان هناك شراكة وتنسيقاً متبادلاً بين المؤسسة والشركات الملاحية والقطاع الخاص من اجل تحسين جودة الخدمات بميناء الحديدة اضافة الى الاستحداثات الجارية للارتقاء بالعمل التجاري داخل الميناء .

المركز الاعلامي للحوار