البيان الإماراتية:اجتماع مجلس الأمن بصنعاء رسالة قوية بتأييده دولة يمنية موحدة
السبت 14 ربيع الأول 1434ﻫ 26-1-2013م

 

الجزيرة برس- متابعات- قالت صحيفة البيان الإماراتية في عددها اليوم السبت إن اجتماع مجلس الأمن المرتقب الاثنين في صنعاء يكتسب أهمية استثنائية في اليمن كضامن لعملية انتقال السلطة المصاغة خطواتها في المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، حيث يمثل رسالة قوية من المجتمع الدولي مفادها أنه يؤيد دولة يمنية موحدة ولن يسمح بعرقلة العملية السياسية مهما كان الأمر.

وأشارت في افتتاحيتها إلى أن الرسالة التي يريد المجتمع الدولي إيصالها هي انه لن يسمح بإفشال العملية السياسية وانه سيتخذ عقوبات ضد من يحاول عرقلتها أو افشالها,لافتة إلى أن الاجتماع يحمل صبغة تحذيرية الى بقايا النظام والى الاطراف الداخلية التي فقدت مصالحها والى الجهات الاقليمية التي تحاول إثارة الفوضى والعنف بأن هناك اتفاقا دوليا على استقرار ووحدة اليمن .

وبموجب هذه التطورات لا بديل للسلطة الانتقالية عن ممارسة مهامها والتركيز على رفع مستوى أدائها إلى المستوى الأقصى لتنفيذ برنامج التغيير واستكمال مهام نقل السلطة بموجب استحقاقات الثورة والمبادرة وآليتها كنتاج للثورة الشعبية.

وتابعت :ما يمر به الوطن من مخططات التآمر ومحاولة التأزيم والتخريب لهو مدعاة حقيقية لوجوب الاصطفاف الوطني من قبل كامل قطاعات المجتمع وفي مقدمتها حكومة الوفاق الوطني لترجمة الغايات التي قامت على ضوئها المبادرة الخليجية لتحقيق التقدم والتنمية.

واعتبرت الصحيفة إرساء الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي يمثل اهم العوامل الأساسية لتأمين أرضية الحوار الوطني الشامل ونجاح التسوية السياسية التي على اساس نتائجها ستنطلق عجلة التنمية في مختلف المجالات، وهو ما يستدعي ضرورة ان يعمل الجميع من أجل الإعداد الجيد لمؤتمر الحوار والاسهام في تحقيق قدر معقول من الأمن في البلاد.