الاصلاح يحتفل بمولد الرسول ويدين جرائم الحوثيين
الجمعة 13 ربيع الأول 1434ﻫ 25-1-2013م

 

الجزيرة برس- دانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح واستنكرت بشده اقدام عناصر الحوثي بصعده على اعتقال عضو المكتب التنفيذي للإصلاح بصعده ونائب رئيس الدائرة الاجتماعية الأخ فيصل الخالدي بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة تشنها الجماعة بحق ابناء صعده ضمن حالة طوارئ غير معلنة تسود المحافظة من قبل مسلحي الجماعة في اطار ما تعتبره الجماعة احتفالا بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .

وطالبت الامانة العامة في بلاغ صحفي – تنشر الصحوة نت نصه – بسرعة اطلاق الخالدي وكافة المعتقلين وأكدت في هذا السياق ان الاحتفال بمولد رسول الحرية لا يكون بتقييد الحريات واهانة الناس والتضييق عليهم وتحويل المناسبة الدينية العظيمية الى سيف مسلط على ابناء صعده يمارس خلالها انتهاكات واسعة بحق مواطني المحافظة .

وكانت ميشيات حركة الحوثي المسلحة قامت صباح أمس الأربعاء بإعتقال نائب رئيس الدائرة الاجتماعية لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة كما قامت بوقف الاختبارات بجميع مدارس محافظة صعدة وكلية التربية.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان حركة الحوثي المسلحة حالة طوارئ وحظر تجوال بمديريتي حيدان وساقين في محافظة صعدة,فضلا عن اعتقالها أكثر من 27 شخصا من أبناء المحافظة.

وفيما يلي نص البلاغ:

 تدين الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح وتستنكر بشده اقدام عناصر الحوثي بصعده على اعتقال عضو المكتب التنفيذي للإصلاح بصعده ونائب رئيس الدائرة الاجتماعية الأخ فيصل الخالدي بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة تشنها الجماعة بحق ابناء صعده ضمن حالة طوارئ غير معلنة تسود المحافظة من قبل مسلحي الجماعة في اطار ما تعتبره الجماعة احتفالا بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .

وتطالب الامانة العامة بسرعة اطلاق الخالدي وكافة المعتقلين وتؤكد أن الاحتفال بمولد رسول الحرية لا يكون بتقييد الحريات وإهانة الناس والتضييق عليهم وتحويل المناسبة الدينية العظيمة الى سيف مسلط على ابناء صعده يمارس خلالها انتهاكات واسعة بحق مواطني المحافظة .

وتدعو الامانة العامة السلطة المحلية في صعده الى تحمل مسؤليتها الدستورية ازاء مواطنيها في المحافظة والى وقف التجاوزات والانتهاكات بحقهم والى اعمال القانون بحق الخارجين عليه والى بسط نفوذ الدولة وإعادة الامن والأمان لأبناء المحافظة.

 وتدعو الامانة العامة كافة منظمات حقوق الانسان الى التضامن مع كافة المعتقلين في صعده على ذمة احتفالات الحوثي بالمولد النبوي الشريف والعمل على اطلاقهم وتجريم الانتهاكات العلنية التي تمارس في صعده تحت لافتات وادعاءات مختلفة.

والله الموفق صادر عن الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح صنعاء الخميس 12 ربيع اول 1434 الموافق 24/1/2013.