الإعلام الإقتصادي: الفساد واحتكار السلطة والمال سبب التدهور الاقتصادي
الأحد 1 ربيع الأول 1434ﻫ 13-1-2013م

الجزيرة برس- صنعاء – نظم منتدى الاعلام الاقتصادي التابع لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية العلمية ندوة حول واقع الاقتصاد اليمني وتحديات المرحلة بجامعة صنعاء.

وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن الندوة المخصصة لطلاب الاقتصادية والعلوم المصرفية بجامعة صنعاء تهدف إلى وضع الملامح الرئيسية للاقتصاد اليمني وأهمية الاعلام الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة والدور الذي يمكن أن يلعبه طلاب الاقتصاد في هذا الاطار.

 

وأكد خلال محاضرة حول الاعلام الاقتصادي المتخصص في اليمن ان الصحافة الاقتصادية في اليمن ما تزال تعاني الكثير من المعوقات حيث تشكل انعكاس طبيعي لواقع الاقتصاد اليمني المتدهور، مشيرا إلى أن الشفافية والافصاح عن المعلومات هي الركيزة الاساسية لزيادة تأثير الصحافة الاقتصادية في اليمن.

 

وحول الاسباب الاقتصادية للتدهور الذي تعرض لها الاقتصاد اليمني، قال نصر بأن استشراء الفساد الممنهج والسيطرة على السلطة والمال كانا السبب الرئيس للتدهور الذي اصاب الاقتصاد اليمني، مشيرا إلى أن ذلك حال دون الاستفادة من المقومات الاقتصادية للبلد.

 

من جانبه أكد رائد الشباب في كلية التجارة والاقتصاد الدكتور عدنان المقطري بأن هذه الندوة تشكل خطوة مهمة لفتح آفاق جديدة أمام طلاب الاقتصاد والعلوم المصرفية بجامعة صنعاء، مشيرا إلى ان المتخصصين بالاقتصاد هم من يستطيعون فهم الارقام ويعلمون على تحليها وتفسيرها للمواطنين.

 

وأثيرت خلال الندوة عدد من التساؤلات حول الاقتصاد اليمني، وأهمية وجود إعلام اقتصادي مهني ومحترف، حيث ابدى مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي استعداده لتدريب طلاب الاقتصاد على الصحافة الاقتصادية خلال الايام المقبلة.

الصحوة نت