الإصلاح يحتفي بالثورة لليوم الثاني بصنعاء في مديرتي بني حشيش وبني مطر
الأثنين 1 ربيع الثاني 1434ﻫ 11-2-2013م

 

الجزيرة برس –عبدالله أحمد حسن وعبدالله السامعي-لليوم الثاني على التوالي,يحتفل الإصلاح بالذكرى الثانية لثورة 11 فبراير  في محافظة صنعاء,وذلك بإقامة مهرجانين جماهيريين في مديرتي بني حشيش وبني مطر وسط حضور شعبي كبير.

وقد احتشد الآلاف من أبناء بني حشيش صباح اليوم احتفاءً بالذكرى الثانية لإنطلاق الثورة الشبابية الشعبية السلمية ، واكتضت ساحة المهرجان بالجماهير الواسعة منذ الصباح حاملين الأعلام الوطنية وشعارات التجمع اليمني للإصلاح ليرسموا بذلك أروع لوحة وطنية ازدادت جمالاً بتنوع الفئات المشاركة في المهرجان من أطفال وشباب وشيوخ أصروا على الحضور وفاءً لدماء شهداء ثورة 11 فبراير .

وذكر الأستاذ محمد حوالة في كلمة الإصلاح ان ثورة 11فبراير أنهت مشاريع الفساد والديكتاتورية والتوريث وسطرت حياة مستقبل أفضل لليمنين في كل أنحاء البلاد ونجاح ثورة فبراير نتيجة لتكاتف جميع الخيرين في الوطن سياسيين وعسكريين ومدنيين وقبائل .

وأشار حوالة إلى الدور البارز الذي لعبه الاصلاح في الثورة منوهاً ان الإصلاح بكل قواعده وقياداته كان ومازال في مقدمات الصفوف في كل ميادين الحرية وساحات التغيير منذ الوهلة الأولى للثورة التي قدم فيها الإصلاح خيرة شبابه في سبيل نهضة الوطن وليس غريب على الإصلاح مثل هذا الدور مؤكداً ان الإصلاح كما ناضل سابقاً سيظل يناضل حتى تحقيق كافة أهداف الثورة .

ودعا حوالة حكومة الوفاق الوطني لإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية وخاصة الديزل ودعم المزارعين كما عاهد الشهداء بالمضي قدماً حتى استكمال أهداف الثورة .

وقال الشاب محمد عبدالله علي أحمد في كلمة أسر الشهداء ان الثورة قامت بتضحيات ودماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم لإنقاذ الوطن مما كان فيه ، وبني حشيش كان لها نصيب من قافلة الشهداء والجرحى في ثورة فبراير ، والاحتفال بهذا اليوم جاء تكريماً للشهداء وانتصاراً لأهداف الثورة متوعداً بإكمال المشوار الذي بدأه الشهداء ولو كلفهم ذلك أرواحهم .

وأكد الجريح سليم علي محمد هاجر ان الاحتفال بهذا اليوم إعلان لخروج الشعب إلى الحياة الكريمة التي قامت الثورة من أجلها وإرساء لعزة الوطن وكرامته طالباً من الحكومة استكمال علاج الجرحى فهم من مزقوا بيت العنكبوت المتمثلة بالنظام المخلوع .

وألقى الأستاذ علي أحمد ردمان كلمة المكتب التنفيذي للإصلاح بصنعاء أشار فيها إلى ان ثورة فبراير أعادت للشعب حقه وحريته وكرامته وأعادت له السلطة التي اغتصبت لـ33 عام .

وقال ردمان ان التاريخ لن ينسى نضالات الشعب اليمني ودماء الشهداء والجرحى وان الاصلاح منذ لحظة إعلانه استراتيجية النضال السلمي عمل على تطبيقها وقدم التضحيات من أجلها فالنظام السابق وظف كل مقدرات البلاد في خدمة العائلة ونهب ثروات الوطن لكن الاصلاح وبتعاون الجميع معه وقفوا ضد الظلم والفساد مؤكداً ان الإصلاح لايزال يمد يديه بيضاء نقية لكل أبناء الشعب أن هلموا لبناء اليمن الجديد والمستقبل الأفضل فالوطن بحاجة لأن نقف جميعاً صفاً واحداً من أجل نهضة الوطن .

وناشد أبناء بني حشيش الحكومة لتخفيض أسعار الديزل التي صارت عبئاً عليهم معاتبين الحكومة على عدم دعمهم للمنتجات الزراعية المحلية واستيرادهم لمحصول الزبيب من الدول الأجنبية بينما بني حشيش تنتج أفضل أنواع الزبيب المحلي .

يُذكر أن مديرية بني حشيش انضمت بقبائلها لثورة فبراير منذ انطلاقتها مقدمة بذلك ثلاثة شهداء والعديد من الجرحى في الأحداث التي جرت أثناء الثورة .

في السياق,اقام التجمع اليمني للإصلاح اليوم بمديريه بني مطر صنعاء حفل جماهيري حاشد تحت عنوان ” نكمل ثورتنا “,بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 11 فبراير المجيدة ضد نظام الرئيس المخلوع.

وقال الشيخ محمد صالح مفرح في كلمه الاصلاح ان الاصلاح قدم خيرة شبابه خلال ثوره 11فبراير التى يأتي اليوم الذكرى الثانيه لانطلاقها.

وأكد مفرح ان الاصلاح يؤمن بالشراكة مع جميع القوى والإطراف لأنه لايمكن ان نتطور ونصل الى النمو الحقيقي إلا بتكاتف الجميع وتوحدهم من اجله .

وطالب مفرح رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي بتخفيظ الاسعار والمشتقات النفطية التى تمس المزارع ولا يمكن له الاستغناء عنها,داعيا ابناء اليمن الى توحيد الصف ونبذ العنف وإزالة البغضاء والمماحكات السياسيه من اجل انجاح الحوار الوطني .

وأوضح مفرح ان بني مطر تتطلع الى ان يكون لها جامعه ليلتحقوا بمسيره التعليم العلمي التي لايمكن لأي مجتمع التطور إلا به وإيصال المشاريع الى كل عزله وبيت .

من جانبه,أشاد الشيخ عبد الله رماح بحكمة القادة السياسيين في الإصلاح وبقية أحزاب المشترك في وصول البلاد إلى ما وصلت إليه دون الانزلاق إلى أحداث عنف كما كان يحلم به المخلوع.

كما دعا البيان الختامي للحفل رئيس الجمهوريه الى ضرورة ايلاء اسر الشهداء الاهتمام الكامل بهم ومعالجه الجرحى وإخراج معتقلي الثوره من جميع المحافظات وكذلك ابناء المديريه بني مطر مهدي النجار وعبد الغني العبال وتعويضهم عما لحق بهم .

وطالب البيان رد الاعتبار لأهالي  ال ريد وال الجمرة بشكل خاص وتعويضهم عما لحق بهم من اضرار ماديه ومعنوية .

الصحوة نت