الأمين المساعد لإصلاح الضالع: لا سبيل آمن لحل مشكلات اليمنيين إلا بالحوار الجاد
السبت 14 ربيع الأول 1434ﻫ 26-1-2013م

 

الجزيرة برس- الضالع- أكد الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع، صادق عثمان المشرقي, أن الحوار سلوك حضاري وتوصلت إليه الإنسانية بعد تجارب مريرة من العنف والتصادم، وهو أيضاً مبدأ ديني عندنا نحن كمسلمين.

وأضاف المشرقي في تصريح لـ “أخبار اليوم” لا أعتقد أن صاحب نفس سوية يعيب الحوار من حيث المبدأ أو يرفضه قبل أن يبدأ، مؤكدا أنه لا سبيل آمن وناجع لحل مشكلات اليمنيين إلا بالحوار الجاد والفاعل للخروج بالحلول الناجعة والمرضية لجميع الأطراف”.

وحول ما الذي نأمله ونتوخاه من مؤتمر الحوار الوطني قال المشرقي “نأمل من مؤتمر الحوار بناء دولة يمنية على أساس الشراكة الحقيقية بين الجميع، دولة مدنية تقوم على أسس العدالة والمساواة والحرية والديمقراطية المستمدة من روح ديننا الحنيف ومقاصد الشريعة السمجاء”.

ودعا الجميع “للاتجاه نحو الحوار بأفق مفتوح وبدون قناعات أو شروط مسبقة، وإلى الصراحة والوضوح”.

وحول قضايا الحوار شدد المشرقي على “طرح المشكلات جميعها بدون سقوف على طاولة الحوار, لأن هذا من شأنه إيجاد معالجات صحيحة لها” وتمنى أيضاً “أن تكون نتائج مؤتمر الحوار الوطني إيجابية ترمم جروح الماضي وتؤسس لمستقبل واعد وآمن ومستقر”.

وختم حديثه بدعوة القيادة السياسية لسرعة إصدار قرارات من أجل التهيئة للحوار, فلم يعد مناسباً تأخير مؤتمر الحوار عن بداية شهر فبراير2013م ” – حد تعبيره.

الصحوة نت