الأمين العام يستقبل الفريق العائد من البيضاء ويؤكد أنه أنجز مهمته رغم حادث إصابة الطائرة
الجمعة 7 رجب 1434ﻫ 17-5-2013م

 

الجزيرة برس- استقبل الأمين العام الدكتور أحمد عوض بن مبارك فرق النزول الميداني العائد من محافظة البيضاء وذلك على مداخل العاصمة صنعاء بعد إنجازها عملها رغم الصعوبات التي اعترضت طريقها.

 

وقال الأمين العام إن الفريق العائد من محافظة البيضاء عاد بسلامة الله بعد أن نفذ جمع المهام التي أوكلت إليه وزار جميع الجهات المخطط زيارتها في جدول أعماله.

 

ووصل الفريق إلى العاصمة صنعاء برا بعد زيارته إلى محافظة البيضاء وتعرض الطائرة التي أقلته لإطلاق نار أصابت الطائرة ونجا الجميع بفضل الله وحنكة الطيار.

 

ودان أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف طائرة مروحية أثناء مرورها فوق مدينة رداع صباح اليوم وعلى متنها أعضاء من مؤتمر الحوار.

 

جاء ذلك عقب استماع أعضاء  فريق عمل المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والقضايا ذات البعد الوطني في جلستهم اليوم لكلمة أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أشار فيها إلى المعلومات الأولية التي تلقتها الأمانة العامة للمؤتمر بشأن حادث استهداف طائرة الهليكوبتر العسكرية المقلة لأعضاء المؤتمر الذين نفذوا زيارة ميدانية اليوم إلى محافظة البيضاء.

 

وقال :” أثناء نقل أعضاء في مؤتمر الحوار من صنعاء إلى البيضاء بطائرة عسكرية تعرضت الطائرة أثناء مرورها فوق رداع إلى إطلاق رصاص، واستطاع الطيار أن يتجاوز هذا الإطلاق الناري والوصول بسلام إلى المحطة النهائية”.

 

مؤكدا في ذات الوقت أن أعضاء المؤتمر وصلوا جميعا بسلام الى محافظة البيضاء وباشروا بتنفيذ برنامج زياراتهم الميدانية وفقا للبرنامج المقر .

 

هذا وقد ندد أعضاء وعضوات الفريق باسم كافة أعضاء المؤتمر بهذه الجريمة النكراء، مطالبين أجهزة الأمن القيام بواجبها لضبط المتورطين في هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة.

 

مهام منجزة

 

والتقى فريقا استقلالية الهيئات والقضايا الخاصة والتنمية المستدامة المنبثقتان عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة أحمد محمد القردعي خلال نزولهما الميداني الى محافظة البيضاء ، بمحافظ البيضاء الظاهري أحمد الشدادي وأمين عام المجلس المحلي ناصر الخضر حسين، وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة .

 

وفي اللقاء الذي ضم ممثلي منظمات المجتمع المدني .. رحب محافظ البيضاء بزيارة الفريقين معتبرا هذا النزول دليل لا يقبل الشك على حرص مؤتمر الحوار الوطني على استخلاص رؤى وتصورات كافة فئات المجتمع بمحافظة البيضاء اسوة بغيرهم في المحافظات الاخرى وبما يسهم في صياغة عقد اجتماعي جديد مستوعب لكل التطلعات والآمال المجتمعية .

 

وأشاد المحافظ بالجهود الايجابية والكبيرة التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في اخراج الوطن من نفق مظلم الى افاق رحبة تستمد اسسها من مخرجات الحوار الوطني الشامل …لافتا الى الآمال المعقودة على الفرق المنبثقة عن مؤتمر الحوار ونتائج نزولها الميداني في استيعاب تطلعات المستقبل .

 

كما قدم امين عام محلي البيضاء ناصر الخضر حسين رؤية متكاملة عن اهم القضايا المتصلة بتطوير نظام الخدمة المدنية وتعزيز التنمية البشرية وتعديل النظم والقوانين التي تعوق اصلاح استقلالية الهيئات والتأسيس لصياغة دستور جديد يلبي احتياجات الواقع ويلامس تطلعات وطموحات المستقبل .

 

وقد ركزت مداخلات واطروحات الحاضرين في اللقاء على ضرورة تخفيف سيطرة المركزية الشديدة في اداره الشأن المحلي وتحقيق المواطنة المتساوية وعدالة توزيع الثروة والموائمة بين احتياجات التوظيف العام والدرجات الوظيفية المعتمدة لضمان التخفيف من طابور البطالة.

 

في سياق آخر التقى فريقي استقلالية الهيئات والتنمية بالشباب في خيمة الحوار بالبيضاء حيث ضم اللقاء الشباب من مختلف الأطياف السياسية والمستقلين ومنظمات المجتمع المدني .

 

وكانت كلمة الشباب التي ألقاها مسؤول خيمة الحوار عبدالرب علي الوهبي قد أكدت على ضرورة تهيئة الأجواء أمام عملية التحول الثوري والانتقال نحو بناء الدولة المدنية الحديثة وإصلاح مجتمعنا وفق الرؤية المبينة على النظام والقوانين.

 

وتطرق اللقاء إلى المطالبة بدولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية والقضاء العادل وتطبيق التشريعات والقوانين وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

 

كما التقى فريقي استقلالية الهيئات والتنمية بممثلي فروع الأحزاب والتكوينات السياسية بالمحافظة واستعرضوا رؤى أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني وحزب الرشاد وحزب العدالة والبناء وحزب البعث العربي وعدد من المنظمات الجماهيرية .

 

وركزت الاطروحات على إرساء دولة المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية وتفعيل دور القضاء وتحقيق العدل وتوفير الامن والاستقرار .

 

وشدد اللقاء على اهميه بناء الانسان المواكب لتطورات العصر كون العنصر البشري يمثل حجر الزاوية في عملية التطور والرقي.

 

كما استعرض اللقاء رؤى المشاركين في القضايا الخاصة حول البيئة واستنزاف المياه والقات وقضايا الثارات وأهمية تكامل الجهدين الرسمي والشعبي في ارساء مداميك الدولة المدنية الحديثة .

المركز الاعلامي للحوار