اعتقال مغتربين بسبب القات وشيخ المقاوته اليمنيين يدين اعتقال المخزنيين ويدعو لإعتقال بن عمر
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1434ﻫ 22-1-2013م

 

دعا لإعتقال السفراء وممثلي المنظمات الدولية وعلى رئسهم جمال بن عمر

اعتقال مغتربين بسبب القات وشيخ المقاوته اليمنيين يدين اعتقال المخزنيين ويدعو لإعتقال بن عمر


الجزيرة برس- خاص – الجزائر – القاهرة – اعتقلت السلطات الجزائرية مغترب يمني بينما كان يقود السيارة في احد شوارع  الجزائر وهو يتعاطى القات الحبشي”اليابس” وقال مغترب يمني للجزيرة برس ان ابن عمه المدعو “ع .م. ص.”من محافظة إب القي القبض عليه السبت الماضي في الجزائر وهو يتعاطى القات وتم اخلاء سبيله بكفاله مالية.

وفي القاهرة اعتقلت السلطات المصرية بحسب موقع التغيير نت مواطن يمني قادم للعلاج وهو يتعاطى القات “مخزن” في احد شوارع القاهرة، والغريب ان المواطن كان يتعاطى كمية كبيرة من القات وبشكل ملفت وكأنه في احد شوارع الحصبة بالعاصمة صنعاء، وتم اخلاء سبيل المواطن، بعد قيام عدد من اليمنيين المقيمين في القاهرة ببذل جهد لاخلاء سبيله.

من جهته شيخ المقاوته اليمنيين في احد اسواق القات بصنعاء في تصريح للجزيرة برس استنكر بشدة قيام السلطات والحكومات العربية والدولية باعتقال اليمنيين المخزنيين وقال اذا كان ولا بد من اعتقال للمخزنيين فعلى تلك الدول ان تعتقل اولاً السفراء والمسؤولين في المنظمات والبعثات الدولية الذين يتمتعون بتناول ومضغ القات ليل ونهار في اليمن وفي مقدمتهم المبعوث الدولي الى اليمن جمال بن عمر الذي يتعاطى كميات كبيرة من القات يومياً في اليمن.