اتحاد الرشاد يتهم الحوثيين باغتيال احد شبابه في ذمار ويحذر من التبعات
الخميس 12 ربيع الأول 1434ﻫ 24-1-2013م

 

الجزيرة برس -اتهم حزب اتحاد الرشاد السلفي جماعة الحوثي في مدينة معبر محافظة ذمار باغتيال شاب مساء أمس الثلاثاء.

 

ودان الاتحاد جريمة الاغتيال التي طالت الشاب محمد زيد معاد فتايل – 25 سنة، برصاص أحد مسلحي جماعة الحوثي في مدينة معبر بمحافظة ذمار، مساء أمس الثلاثاء 22 يناير.

 

وقال الحزب، في بيان له، إن جماعة الحوثي أقدمت مساء يوم الثلاثاء 10ربيع الأول 1434 هـ الموافق 22 يناير 2013 م، على قتل الطالب بمركز معبر العلمي / محمد زيد معاد فتايل، في الشارع العام بمنطقة معبر ظلماً وعدواناً وبمرأى من الناس”، واصفا ذلك بالحادث العدواني الأثيم.

 

وفيما دعا اتحاد الرشاد الجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الحادث، الذي وصفه بـ”الإجرامي”، مطالباً بتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة، أكد بأن “هذه الأعمال من شأنها أن تعمق الإختلالات الأمنية والفوضى وتزيد من حدة الصراعات المذهبية التي لا تخدم الاستقرار والسكينة في اليمن.”

 

ووفقاً لمصادر محلية وشهود عيان، أقدم أحد مسلحي الحوثي على قتل الشاب فتايل غدراً، بينما كان يسير في الشارع العام وسط المدينة، حيث أطلق عليه الرصاص بشكل مباشر في رأسه من الخلف، فأرداه قتيلاً ثم لاذ بالفرار.

وأفادت بأن القتيل كان رفض في وقت سابق السماح للحوثيين بإلصاق شعاراتهم على باب محله التجاري وسط المدينة، ما دفعهم إلى قتله بهذه الطريقة.

 

وأثار اغتيال فتايل موجة استياء في أوساط المواطنين وأصحاب المحلات التجارية، الذين طالبوا الدولة سرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة، وتحمل مسوؤلياتها في إيقاف حملات الترويع والكراهية التي تشنها جماعة الحوثي وإثارة النزعات الطائفية والمذهبية.

الصحوة نت