أهلي الضالع يدعو المكونات الجنوبية للمشاركة الايجابية في الحوار
الجمعة 29 صفر 1434ﻫ 11-1-2013م

الجزيرة برس – – نصر المسعدي-الضالع -دعا المجلس الأهلي بمحافظة الضالع ابناء المحافظة للمشاركة في فعالية التصالح والتسامح في 13 يناير المقبل ، حاثا كل الاطراف والقوى أن تجعل من هذا اليوم للتصالح والتسامح والإخاء بحق وحقيقة وأن يكون هذا اليوم هو يوم جامعا لا مفرقا.

وفي الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأول الثلاثاء بعاصمة المحافظة برئاسة الشيخ “فضل احمد خسين قردع” رئيس المجلس أكدت الهيئة التنفيذية لمجلس أهلي الضالع على ضرورة أن يعقد مؤتمر الحوار الوطني في موعده المحدد ، داعية كل الاطراف للتفاعل مع الحوار بإيجابية ووضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح .

كما دعا المجلس المكونات الجنوبية الى المشاركة في الحوار وطرح الرؤية الحقيقية لحل القضية الجنوبية والتي تلبي المصلحة العليا لأبناء الجنوب .

وطالبت الهيئة العليا للمجلس رئيس الجمهورية المشير /عبدربه منصور هادي بضرورة إشراك كافة القوى الوطنية في الداخل والخارج وتمثيل المجلس الاهلي في الحوار الوطني.

وفي القضايا التي تهم المحافظة دعا المجلس ابناء الضالع للاجتماع والاجماع على المحافظة وبالذات حول العملية التعليمية التي أكد المجلس بضرورة النأي بها بعيدا الصراعات السياسية والحزبية وعدم تسييسها وذلك لما من شأنه الحفاظ على مستقبل الاجيال .

وفيما يتعلق بأوضاع المحافظة والقضايا المتعلقة بها وفي مقدمتها القضية الأمنية أشاد المجلس بالدور الفاعل الذي اضطلعت به اللجنة العسكرية المكلفة من رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وما يقوم به بعض الوجاهات والشخصيات الاجتماعية في حل قضايا المواطنين وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح بين جميع فئات المجتمع داعين الجميع للقيام بدورهم في هذا الاتجاه لما من شأنه الحفاظ على امن واستقرار الضالع .

وندد المجلس باستلام مسئولين كبار في المحافظة مخصصات شهرية باسم اللجان الشعبية واعتبره باب من أبواب الفساد وعمل لا اخلاقي يقتات منه البعض على حساب المواطنين وفسادا كبيرا ، داعية في الوقت ذاته الجهات المسئولة الى سد هذا الباب الكبير من ابواب الفساد في المحافظة.

و اكدت تنفيذية اهلي الضالع على اهمية ان تقوم اللجان الشعبية بواجبها ، مؤكدة أن اللجان الشعبية التي شكلت في بعض المناطق في الضالع لجان طوعية ولم تتسلم اي مخصصات مالية من أي جهة.

حضر الاجتماع الشيخ “غالب مطلق هديان” رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس ونائب رئيس المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب.

الصحوة نت