أعلام الانفصال ترفرف في لقاء لشباب لحج حول الحوار الوطني
الأثنين 25 صفر 1434ﻫ 7-1-2013م

الجزيرة برس- تفاجأ مشاركون في لقاء موسع للشباب بمحافظة لحج نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب المستقل بقاعة مكتب وزارة الثقافة بمدينة الحوطة صباح أمس بوجود عدد من عناصر الحراك الجنوبي يرفعون أعلام الانفصال وسط القاعة. 
وردد عناصر الحراك في اللقاء ـ الذي تم بحضور أمين عام محلي لحج/ علي حيدرة ماطر ـ تحت عنوان “نحو شراكة شبابية فعالة في بناء الدولة المدنية الحديثة ـ رددوا الشعارات المناوئة لأعمال اللقاء, معلنين رفضهم للحوار إلا على أساس دولتين شمال وجنوب وتحت رعاية دولية. 
وسيطر عناصر الحراك على مجريات اللقاء بإرادة ومساعدة أمين عام محلي المحافظة (ماطر) ولم تترك فرصة الحديث لبقية المشاركين إلا عدداً قليلاً جداً, وارتفعت أصواتهم في القاعة, مؤكدين بأن دماء الشهداء والجرحى والمعتقلين لن تذهب تضحياتهم هدراً, معلنين قرب إعلان التحرير والاستقلال للجنوب عن الشمال. 
وقالوا ” إن النظام في الشمال هو من قضى على أمل الوحدة في قلوب الجنوبيين من خلال أعمال النهب والسلب والأعمال القمعية للأمن وتفشي البطالة والفساد وحرب “94” الظالمة على الجنوب الذي استباح الأرض ونهب الثروة. 
وكان الأمين العام لمحلي لحج حضر اللقاء نيابة عن محافظ المحافظة الذي اعتذر في اللحظات الأخيرة عن المشاركة في اللقاء. 
وقال أمين عام اللجنة التحضيرية / ماجد السقاف إن الهدف من اللقاء هو توعية الشباب بأهمية الاستفادة من النسبة المعطاة لمحافظة لحج من التمثيل السياسي في الحوار الوطني القادم وتحديد اتجاهاتهم وآرائهم وأفكارهم بما يرونه مناسباً لحل القضايا والمشاكل السياسية والاقتصادية لليمن وكذا التعبير بكل حرية وشفافية بما يخدم محافظة لحج بكل أطيافها السياسية والاجتماعية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني وتكتل الشباب المستقل والمرأة, مشيراً إلى أن كافة الأحاديث التي شهدها اللقاء سوف تنقل إلى لجنة الحوار بالنص”. 

اخبار اليوم