أبناء صعدة وسفيان يستنكرون إغلاق الحوثيين لصعده ومناطقها منذ 3 أيام
الخميس 12 ربيع الأول 1434ﻫ 24-1-2013م

 

الجزيرة برس-استنكر أبناء محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان وممثليهم ومكوناتهم الاجتماعية والوطنية، قيام مليشيات الحوثي بإغلاق محافظة صعدة ومديرياتها وعزلها وقراها منذ 3 أيام، ونصب نقاط تفتيش وحواجز في الطرقات، ومنع المواطنين من ممارسة حياتهم الطبيعية، مع إعلان حالة الاستنفار ضد أي مخالف لهم في الرأي والتوجه .

وأشاروا في بيان صادر عنهم إلى أن مليشيات الحوثي شنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين المدنيين في صعدة وسفيان ومناطق أخرى، اقتيد على إثرها العشرات من المواطنين بلا ذنب إلى معتقلات سرية “. مطالبين المنظمات الحقوقية المعنية الوقوف بحزم في وجه مسلسل الانتهاكات المستمرة من مليشيات الحوثي.

وعبر أبناء صعدة وحرف سفيان وممثليهم ومكوناتهم الاجتماعية والوطنية عن رفضهم واستنكارهم الشديد لما تقوم به مليشيات الحوثي المسلحة، بما وصفوها في بيانهم “بأعمال التحريض والإرهاب والبلطجة خلال هذه الأيام في محافظة صعدة وغيرها من المحافظات، استغلالا لذكرى مولد نبي الرحمة والسلام محمد صلى الله عليه وآله وصبحه وسلم، وتشويهها لمفاهيم رسالته وآداب دعوته، وتسترا بمكانته السامية العالية في قلوب الأمة، لتنفيذ أجندة تخريبية، والترويج لمشروع يستهدف الوطن ومقدرات ومكتسباته. الصحوة نت

وأدان البيان استغلال الحوثيين لمناسبة المولد النبوي الشريف لبث شعارات العنف والكراهية، والاستقطاب الحزبي والسياسي الرخيص في كل المحافظات، ومنها أمانة العاصمة “. لافتا الى انها تحاول إقامة احتفالات ومهرجانات استعراضية مخالفة للدين والشرع والأعراف والتقاليد في صنعاء وغيرها، مما سيثير الفتن والمشاكل، لاسيما وهذه الحركة المتمردة متورطة في قتل الآلاف من كل القبائل والمناطق اليمنية “. حسب البيان.

ودعا أبناء محافظة صعدة وحرف سفيان حكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية القيام بمسؤوليتهما تجاه هذه الجرائم والانتهاكات والبدع والضلالات التي يثيرها الحوثيين في كل المحافظات، وحفظ النظام والسكينة العامة.