وقفة احتجاجية في لحج للتنديد بالاعتداء الإرهابي على مستشفى العرضي ومحاولة اغتيال د.ياسين سعيد نعمان
الأربعاء 8 صفر 1435ﻫ 11-12-2013م

 

الجزيرة برس  – لحج- شهدت محافظة لحج اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بحادث الاعتداء الإجرامي والارهابي البشع الذي تعرض له مستشفى مجمع الدفاع بالـعـُـرضـِـي بصنعاء الخميس الماضي و محاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت ابن المحافظة الشخصية الوطنية المناضلة الـدكـتـور يـاسـيـن سـعـيـد نـُـعـمـان .. شارك قيادات السلطة المحلية وومسؤولي وأعضاء المكتب التنفيذي و المجلس المحلي و منظمات المجتمع والمنظمات النسائية والشبابية والشخصيات الاجتماعية وممثلي اللجان الشعبية بالمحافظة .

و تحدث مـحـافظ لـحـج أحـمـد عـبـد الـلَّـه الـمـجـيـدي بكلمة في الوقفة الاحتجاجية ادان فيها باسم كافة أبناء المحافظة و السلطة المحلية و التنفيذية الجريمة الإرهابية النكراء في العرضي ومحاولة الاغتيال الاثمة للدكتور ياسين سعيد نعمان.

ونقل المحافظ المجيدي تعازي جماهير محافظة لحج قاطبة إلى أسر الشهداء الذين قضوا في تلك المذبحة الدامية التي شهدها مستشفى العرضي الخميس الفائت.

وعبر المحافظ المجيدي باسمة وباسم أبناء المحافظة عن شكره لفخامة الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية على مواقفه الشجاعة ،و مطالباً القيادة السياسية بالكشف عن مرتكبي هذه الجريمة الشنيعة.. وقال : “إن ذلك العمل الإجرامي الشنيع لا ينم إلَّا عن حقد و غل أيادي منفذيه على أبناء القوات المسلحة و الأمن الباسلة و الأطباء و الممرضين و نزلاء المستشفى من المرضى و ضيوفه من الأخصائيين الأجانب الأصدقاء المغدور بهم مجتمعين و لا سيما النساء اللاتي جرى التمثيل بهن” .. مؤكدا ًأن ذلك الفعل لم يشهده شعبنا من قبل و لا تأريخنا و لا يعبر إلَّا عن الحقد الأسود للجهات الظلامية التي نفذت حادثته المؤلمة تلك التي تسعى الى التأثير سلبا على مواصلة اليمن السير في الاتجاه الذي يطمح إليه أبناؤها الذين يترقبون بشغف ٍ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الأيام القليلة القادمة.

وأعتبر ان الهدف من الأعمال الإرهابية الجبانة والمتعددة واستهداف الشخصيات الوطنية مثل الدكتور ياسين وكذا القيادات العسكرية والأمنية هو زعزعة أمن واستقرار الوطن وخلق الفوضى العارمة لإعاقة مؤتمر الحوار من الخروج بالنتائج التي تلبي طموحات أبناء اليمن لبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة.

و أشار إلى الضرر المباشر الذي يلحق بعجلة التنمية الاقتصادية جراء الاعمال الاجرامية والارهابية المخلة بالأمن و الاستقرار، لافتا ً إلى أن تلك الفئة الضالة الظالمة المظلمة بأعمالها الخبيثة تلك تحاول إعادة الوطن إلى أتون المربع الأول مدفوعة ً من بعض الجهات التي لا تريد لليمن أن تمضي قدما ً إلى الأمام و تخرج من الازمات والفتن .


سبأ