محمد غالب يؤكد حرص الاشتراكي على الحوار في معالجة قضايا البلد
السبت 18 جمادى الأولى 1434ﻫ 30-3-2013م

الجزيرة برس- الاشتراكي نت-التقى الاخ محمد غالب احمد عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني صباح اليوم الخميس بصنعاء بالسيد )رام كامبييني(السكرتير الاول السياسي والاقتصادي في السفارة الكندية بالرياض والمسئول عن الملف اليمني.

 

 وخلال اللقاء قدم الاخ محمد غالب شرحا وافيا عن الاوضاع الراهنة في اليمن وسير العملية السياسية والخطوات نحو انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل موضحا موقف الحزب تجاه القضايا التي طرحها السيد رام بما في ذلك الدور الذي لعبه اللقاء المشترك لاسناد الثورة الشبابية السلمية من اجل تحقيق اهدافها مما ساهم في تجنيب البلاد الولوج في حرب اهلية لاتحمد عقباها.

 كما اكد غالب في اللقاء على ان الحزب الاشتراكي اليمني متمسك بأهمية الحوار دون سواه وبالتعامل مع كافة القضايا الراهنة بما فيها الاحتقان في جنوب البلاد على اساس ان القضية الجنوبية تعد قضية مفصلية ورئيسية وليست ثانوية.

وشدد غالب على اهمية عدم اتاحة المجال للقوى التي تريد ان تلعب بورقة العنف بديلا عن النضال السلمي الذي رفضه منذ بداياته الاولى في 2007 رغم كل التضحيات التي قدمها بسبب القمع الدموي السافر من قبل النظام السابق.

 واشاد الاخ محمد غاب بالدعم الذي تقدمه كندا لليمن بشتى المجالات وبالعلاقات المتطورة بين البلدين لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.

وفي اللقاء الذي حضره احمد اليمني ممثل الصندوق الكندي في اليمن، تحدثت اروى الهيال رئيسة دائرة  الشباب والطلاب في الأمانة العامة للحزب الاشتراكي عن دور هذا القطاع في الجوانب الاجتماعية والانسانية والحقوقية وماقدمه قطاع شباب وطلاب الاشتراكي من تضحيات في الثورة الشبابية الشعبية السلمية .