الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ - 18 أكتوبر 2021 م

لقاء موسع لمنظمات المجتمع المدني حول الرؤية والمشاركة في الحوار الوطني

تاريخ النشر :السبت 16 صفر 1434ﻫ 29-12-2012م

الجزيرة برس-عقد بصنعاء اليوم اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني حول الرؤية والمشاركة في الحوار الوطني نظمه منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، وملتقى الانامل الذهبية ، ومؤسسة الشرق الاوسط للتنمية.

وفي الافتتاح أشار رئيس منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية علي الديلمي إلى أهمية المشاركة في هذه اللقاء كونه يعبر عن المنظمات وهمومها ومحاولتها الوصول إلى المساهمة البناءة في الحوار الوطني لبناء الدولة المدنية الحديثة.

ولفت إلى أهمية وجود دستور يتوافق مع مبادئ حقوق الانسان واحترام الحريات، مشيرا إلى أهمية تشكيل ملتقى منظمات المجتمع المدني الذي يعنى بالحماية والتضامن والمشاركة بين المنظمات.

كما ألقيت في الحفل كلمات عن ممثل وزارة حقوق الإنسان ومنظمة الأنامل الذهبية ولجنة المنظمات الحقوقية والناشطات الحقوقية والمدنية عبرت في مجملها عن أهمية هذا اللقاء من أجل مناصرة القضايا الإنسانية الحقوقية وكذا المشاركة البناءة في الحوار الوطني.

وأشارت إلى أهمية خلق ثقافة متكاملة بأهمية حقوق الإنسان باليمن ومناهضة كافة وسائل التعذيب، مؤكدة ضرورة أن تضطلع وسائل الإعلام بمهامها في نشر المفاهيم الحقوقية ومناهضة الاعتقالات.

ولفت إلى أهمية إشراك الشباب والنساء في صنع القرار من أجل الوصول إلى تنمية حقيقية ومشتركة، مشيرة إلى أهيمة معالجة القضايا التي تسببت في تشتيت المجتمع ومحاربتها والعمل على الإصلاح المؤسسي لمؤسسات الدولة والقطاعات الأخرى وحل كافة المشاكل العالقة في المجتمع.

بدوره قدم الدكتور فؤاد الصلاحي ورقة عمل حول رؤية المجتمع المدني للحوار الوطني استعرض فيها الدولة المدنية والمواطنة المتساوية والعدالة الانتقالية وحقوق الإنسان ومعالجات المظالم في عموم اليمن.
سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد