عدن تشهد مهرجانا كبيرا احتفاء بذكرى انتخاب هادي وطي صفحة صالح
الخميس 11 ربيع الثاني 1434ﻫ 21-2-2013م

 

الجزيرة برس- تشهد مدينة عدن في هذه الأثناء مهرجانا جماهيريا حاشدا احتفاء بالذكرى الأولى لانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي وخلع الرئيس علي عبدالله صالح من الحكم الذي امتد 33 عاما من الفساد والاستبداد.

وتنقل وقائع المهرجان الذي يقام بساحة العروض بخور مكسر على الهواء مباشرة ست قنوات فضائية أبرزها (قناة الجزيرة وسهيل واليمن وعدن وسبأويمن شباب) .

وقد توافد آلاف الثوار من محافظات الجنوب منذ صبيحة اليوم الخميس إلى عدن وساحة العروض .

من جانبه,قال الناطق الرسمي لمجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية إن قدوم أنصار من الحراك الجنوبي لمحاولة إفشال مليونية الثورة في عدن هو أمر مثير للإستغراب ولن يمر أبدا.

وأضاف المهندس علي قاسم إن الثورة التي تجاوزت الكثير من التحديات وأسقطت الإستبداد والطغيان وكسرت جبروت صالح هي أقدر على تجاوز مادونه من مشاريع العنف الصغيرة.

مشيرا أن عدن مدينة السلام وعاصمة المدنية والاصل ان يعبر كل مكون فيها عن رايه بسلام ولن يحرض على العنف واثارة الحقد والكراهية بين ابنائها واخوانهم من ابناء الوطن الا من كانت له سوابق دموية وراغب في الانتقام منها ومن هذا الشعب العظيم الذي نبذهم وتخلص من استبدادهم.

الأحدث:

أطلقت ثائرات عدن في الإحتفالية بالذكرى الأولى للإنتخابات الرئاسية بساحة العروض 21 حمامة بألوان العلم الوطني للجمهورية اليمنية.

وقالت إحدى المشاركات في الإحتفالية لـ”عدن أون لاين”: إننا سعينا لنظهر للعالم أجمع أن نساء عدن مع الوحدة اليمنية لدى شاركنا اليوم ولم نكتفي بالحضور فقط بل عمدنا إلى تلوين 21 حمامة بألوان العلم الوطني لنضع بصمتنا في الذكرى الأولى لإقتلاع رأس النظام السابق عبر صناديق الإقتراع وجئنا عوضاً عنه بالرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي.

وأضافت: نحن خرجنا مع إخوتنا الرجال من أول يوم لإنطلاق الثورة اليمنية وحرصنا على المشاركة الفاعلة في كل فعالية ثورية لنقول ان نساء عدن كان لهم دور بارز في مسيرة ثورة فبرايركما كان لها دور في ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وأكدت كذلك: جاء إختيارنا للحمام لما يرمز هذا الطائر للسلام لنعلن دوماً عن سلمية ثورتنا ومهما أراد المرجفون جرنا إلى مربع العنف إلا أننا متمسكون بسلميتنا حتى تحقيق كافة أهداف الثورة المتبقية.

الصحوة نت