صلاح باتيس يطالب الحراك بالتبرؤ من تيار البيض ويدعو لمحاكمة المخربين
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1434ﻫ 26-2-2013م

 

أكد الشيخ/صلاح باتيس ـ رئيس المجلس الثوري لقوى الثورة بحضرموت ـ أن حرق مقرات الإصلاح أثبت زيف ادعاءات الإعلام التابع لتيار علي سالم البيض بوجود أسلحة في مقرات الإصلاح. 
 وأكد أن الإصلاح صاحب مشروع حضاري وسلمي للنهوض بالوطن، داعياً الحراك الجنوبي السلمي للتبرؤ من فصيل حراك البيض، وألا يجعلوا من الحراك السلمي غطاء سياسياً يسعى لنشر الفوضى في الجنوب وتشويه القضية الجنوبية. 
وشدد باتيس على خيار السلمية، والوقوف مع خيار الشعب في بناء دولة ديمقراطية، دولة النظام والقانون ،مطالباً بمحاسبة كل من أجرم بحق هذا الشعب.
وقال ـ في تصريح لـ”الصحوة نت” ـ إننا نؤكد للرأي العام المحلي والإقليمي أن ما يقوم به حراك البيض لا يمت لأبناء الجنوب ولا للقضية الجنوبية بأي صلة، وستبقى القضية الجنوبية بحجمها الطبيعي، وسنبقى صمام أمان للجنوب وأخذ حقوقهم كاملة غير منقوصة، فلا نريد أن يظلم أبناء الجنوب بتصرفات هؤلاء. 
وطالب بتحقيق شفاف وعادل مُثبت بالأدلة والقرائن على من تسبب بالتخريب ونشر الفوضى في الجنوب، وأبدى استعداده وكل قوى الثورة للوقوف مع كل المكونات ضده وتقديمه للعدالة. 
ودعا المنصفين من كل المكونات وبالذات في الحراك السلمي أن يدركوا أن المسألة ليست استفزازاً أو تحدياً لمشاعرهم، وإنما هي دعوة لبقاء الرأي الواحد، وغياب الرأي والرأي الآخر.