الخميس 27 ربيع الثاني 1443ﻫ - 02 ديسمبر 2021 م

صالح وجه ضباط حرس جمهوري بتدريب الحوثيين ودعمهم عسكرياً

تاريخ النشر :الأثنين 18 صفر 1434ﻫ 31-12-2012م

الجزيرة برس- صنعاء– أكدت مصادر قبلية في مديريتي بني حشيش وخولان التابعتين لمحافظة صنعاء أن جماعة الحوثي المسلحة كثفت من تواجد عناصرها في منطقة “زجان” التابعة لمديرية “بني حشيش” الواقعة إلى الشمال الشرقي لأمانة العاصمة صنعاء، ومتاخمة لخولان، وترتبط بطرقها الفرعية مع عدد من المحافظات.. مشيرة إلى أن مليشيات الجماعة كثفت أيضاً في الأونة الأخيرة من نشاطاتها التدريبية العسكرية في هذه المنطقة..

وذكرت المصادر لـ” أخبار اليوم” أن الحوثيين استأنفوا نشاطهم العسكري في المنطقة من خلال إنشاء معسكر تدريبي في “زجان”.. حيث يتم استقبال العشرات من الشباب المغرر بهم، وممن لم يجدوا وظائف ومصادر دخل، في عدد من المديريات التابعة لمحافظة صنعاء، وتدريبهم تدريبات عسكرية، ويتخلل هذه التدريبات بعض الأنشطة الفكرية والدينية المرتبطة بالمذهب الاثنى عشري..

وقالت مصادر محلية أخرى في محافظة صعدة أن ضباط من قوات الحرس الجمهوري (سابقاً) تقوم بتدريبات خاصة لأفراد من جماعة الحوثي المسلحة في منطقة قهرة الحاربة .

وأضافت المصادر لـ “الصحوة نت” أن المُدربين ينتمون لمديرية سحار ،واستغربت المصادر رد هؤلاء بعدم علمهم بقرارات الرئيس الأخيرة بشأن هيكلة الجيش.

وأوضحت المصادر أن التدريبات تتم أمام الناس وفي النهار.

وأشارت المصادر أن الضباط أخبروهم أنهم تلقوا أوامر من قبل نجل المخلوع علي صالح بالنزول إلى محافظة صعدة والقيام بتدريب أفراد يتبعون جماعة الحوثي .

كما أوضحت أن المتدربين قدموا من محافظات أخرى خلال الشهرين الماضيين . 

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد