سوريا تتهم تركيا بالاستيلاء على منشآت صناعية مسروقة
الخميس 5 ربيع الأول 1434ﻫ 17-1-2013م

الجزيرة برس -الأمم المتحدة -رويترز – اتهمت سوريا التي تمزقها الحرب تركيا بتلقي بضائع مسروقة من جماعات مسلحة تقول دمشق إنها نهبت أكثر من ألف مصنع في مدينة حلب وطالبت الأمم المتحدة بإدانة أنقرة.

وقال السفير السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري في خطاب أرسل إلى مجلس الأمن وإلى الأمين العام بان جي مون نشر يوم الخميس إن الجماعات المسلحة نقلت البضائع المسروقة إلى تركيا وبعلم الحكومة التركية.

وقال الجعفري في الخطاب المؤرخ في السابع من يناير كانون الثاني إن بلاده تود أن تنوه إلى أن هذه الأعمال اللاأخلاقية تصل إلى حد المشاركة المباشرة في جريمة وعملية قرصنة عابرة للحدود.

ونقلت وكالة الأنباء العربية السورية عن الجعفري قوله “ان الحكومة التركية استغلت ما يعانيه الشعب السوري لممارسة قرصنة وارهاب اقتصادي تمثل في التواطوء مع المجموعات المسلحة لسرقة ما يقارب 1500 منشأة صناعية ودوائية وتفكيكها ونقلها من مدينة حلب الى تركيا”

وأضاف الجعفري في رسالته أن سوريا تدعو مجلس الأمن والأمين العام إلى إدانة واضحة لجميع العمليات المدمرة للارهاب واتخاذ ما يلزم لمحاسبة مرتكبيها وكذلك الدول والقوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءها.