رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير جمهورية ايران
الجمعة 18 ربيع الأول 1436ﻫ 9-1-2015م

 

الجزيرة برس -صنعاء – سبأنت :كد رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون اليمنية الإيرانية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

واشار عثمان خلال استقباله سفير جمهورية إيران الإسلامية سيد حسين نام، إلى اهمية توسيع التعاون الثنائي في المجالات الإنسانية عامةً، والصحية على وجه الخصوص.
 
وحمّل الأخ عبد الرحمن محمد علي عثمان السفيرَ الإيراني نقل تحياته إلى رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد علي لاريجاني الذي وجّه رسالة خاصة تضمنت التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وتناولت أيضاً التعاون المشترك بين مجالس الشورى في الدول الإسلامية.

من جانبه عبّر سفير جمهورية إيران الإسلامية سيد حسين نام، عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الشورى والأخوة الأعضاء،معرباً عن أحر التعازي باستشهاد الضحايا في حادث كلية الشرطة.

وأكد السفير حرص جمهورية إيران الإسلامية على أمن واستقرار اليمن ودعم وحدته الوطنية وكذا توطيد العلاقات المتينة من خلال المؤسسات الدستورية.

مبدياً استعداد بلاده لدعم شتى مجالات التنمية في اليمن. واستعرض السفير لقاءاته بالمسئولين اليمنيين في مختلف الجهات الرسمية والمحافظات اليمنية بغرض تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الدكتور محمد أحمد الكباب، وإبراهيم صعيدي.


سبأ