رئيس الوزراء يستقبل سفير الولايات المتحدة الجديد لدى اليمن
الثلاثاء 26 شعبان 1435ﻫ 24-6-2014م

 

صنعاء- استقبل رئيس مجلس الوزراء اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر ، وذلك بمناسبة تعيينه مؤخراً لدى بلادنا.

جرى خلال المقابلة مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ، وما تشهده من تطور وتواصل مستمر على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والتنموية والأمنية، في ظل الحرص المتبادل على الدفع المستمر بهذه العلاقات نحو فضاءات رحبة من العمل والشراكة لفائدة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين .

وعبر رئيس الوزراء عن ترحيبه بالسفير تولر ، وتمنياته له بالتوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .. مجددا تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعباً للمواقف والأدوار الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب اليمني ومساندتها المستمرة لاستقرار وآمن اليمن .

ونوه الأخ باسندوة بهذا الخصوص بالدور الريادي للأصدقاء الأمريكان إلى جانب الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، في مساندة اليمن لتلافي الوقوع في المنزلقات الخطيرة لأحداث عام ٢٠١١م ، وذلك عبر المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ورعايتهم المستمرة لخطوات تنفيذها .. مؤكداً أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي خلال المرحلة الراهنة تجاه اليمن ومواصلة دعمه لمسيرته التنموية والاقتصادية ، بما يمكنه من الوصول إلى إنجاز كافة استحقاقات المرحلة الانتقالية .

ونوه رئيس الوزراء بالدعم التنموي المتنامي للولايات المتحدة للشعب اليمني .. مثمنا المواقف القوية التي يسجلها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، تجاه أمن واستقرار ووحدة اليمن وعملية التغيير الجارية. 

من جانبه جدد السفير الأمريكي ، حرص بلاده على العمل وبقوة مع رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية ، لتعزيز النجاحات المحققة في إطار العملية السياسية ، إضافة إلى الجانب الاقتصادي ، في إطار العمل مع الاتحاد الأوربي والبنك وصندوق النقد الدوليين لحشد وتوفير الدعم المالي لليمن في المرحلة الراهنة . . ولفت إلى احترام الرئيس أوباما لمجريات العملية السياسية في اليمن ، والذي عبر عنه في كلمته بشأن التطورات الأخيرة في العراق الشقيق ، والتي اكد فيها أن التسوية السياسية في اليمن أصبحت اليوم نموذج يمكن تطبيقه في دول اخرى لحل الخلافات بطريقة سلمية وحضارية .

واكد السفير تولر ، انه سيعمل كل ما في وسعه من اجل تمتين وتطوير علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية ، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين .

حضر المقابلة مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب .


سبأ