رئيس إصلاح الضالع يسخر من مصدر صحيفة نجل المخلوع وافتراءاتها عليه
الأثنين 9 ربيع الأول 1434ﻫ 21-1-2013م

 

الجزيرة برس – الضالع – سخر قيادي في حزب الاصلاح بمحافظة الضالع مما أوردته صحيفة نجل المخلوع علي صالح على لسان مصدر مسئول في السلطة المحلية بالمحافظة اتهم فيها قيادات الاصلاح بالمحافظة بالضلوع في واقعة الاعتداء على نقطة الوداد التابعة لشرطة النجدة وسيطرة مسلحين عليها ظهر الجمعة الفائتة.

واستهجن القيادي الإصلاحي مثل هذه التلفيقات الكاذبة التي اوردتها صحيفة ( اليمن اليوم ) في عددها الصادر يوم السبت ، داعيا الصحيفة والقائمين عليها سرعة الاعتذار ونشر تكذيب ذات المساحة التي أوردت بها الخبر باعتبارها مزاعم وافتراءات كاذبة اختلقتها الصحيفة أو الكشف عن هذا المصدر المسئول إن كان هناك مصدر ، ما لم فإن الاصلاح سيحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة هذه الصحيفة التي تمارس الدجل والتدليس وزرع الاحقاد بين أفراد المجتمع وتزوير الحقائق .

وفي تصريح “للصحوة نت” قال رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالضالع “سعد الربية” أن من المعيب أن يسمع المرء مثل هذه الافتراءات الكاذبة في حق حزب سياسي مدني كالإصلاح واتهامه زورا وبهتانا بالوقوف وراء سيطرة المسلحين على نقطة ( الوداد ) ، تلك الواقعة التي يعلم الجميع علم اليقين وعلى رأسهم السلطة وأجهزتها الأمنية من هي تلك المجاميع ومن تتبع بالضبط .

وقلل الربية من أهمية تلك الافتراءات التي قال انها تأتي من جهة ناقصة ، مؤكدا انه لا غرابة في الأمر طالما وهو يأتي من صحيفة دأبت على الكذب وكل بضاعتها الانتقام والحقد على أمن البلد واستقراره انتقاما لأسيادها والقائمين عليها ، مشيرا إلى أن الصحيفة تمول من الأموال التي نهبها المخلوع وعائلته من أموال الشعب اليمني وبالتالي فإن ما بني على باطل هو باطل .

وفيما يتعلق بالوضع الأمني للمحافظة قال الربية أن الوضع يسير من سيئ إلى أسوأ ، مرجعا السبب في ذلك إلى عدم قيام السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية بدورها المطلوب ، وعدم توحيدها في أدارة وطنية واحدة بعيدا عن المصالح الذاتية وتداخل المهام والمسؤوليات ، إضافة إلى الفساد المستشري في الأجهزة الأمنية.

وفيما اتهم الربية السلطة المحلية بعدم القيام بدورها ، قال أنها أضاعت هيبة الدولة وأحيانا تشجع المسيئين للضالع وأبناءها الشرفاء .

من جانبه نفى قائد شرطة النجدة العقيد “مثنى الشعيبي” أن يكون هناك أي ترتيبات لسحب قوات النجدة أو غيرها الى خارج عاصمة المحافظة ، مؤكدا أن ما هو متفق عليه هو سحب المواقع و النقاط العسكرية فقط حسب قرار اللجنة .

وكان محافظ محافظة الضالع اللواء “علي قاسم طالب” قد وصف الوضع الأمني في المحافظة في اجتماع لمحلي المحافظة يوم أمس السبت بأنه وصل إلى نتيجة متعبة وإلى ما فوق التخريب عقب السيطرة على نقطة النجدة في منطقة الوداد أمس الأول والتي قال ساخرا انه تم جرى تسليمها سلميا