د.السعدي يناقش مع مسئول أممي احتياجات اليمن الانسانية المقرر اطلاقها بالشهر الجاري
الخميس 21 صفر 1434ﻫ 3-1-2013م

الجزيرة برس- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع مدير مكتب تنسيق الشئون الانسانية بمنظمة الأمم المتحدة راؤول روسفيدي القضايا المتصلة بسير التحضيرات الجارية لتدشين خطة الاستجابة للاحتياجات الانسانية في اليمن المقرر اطلاقها في الـ 16 من الشهر الجاري .

الصحوة نت

وفي اللقاء اشاد الدكتور السعدي بالدور الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة في حشد الدعم الدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية الاحتياجات الانسانية الملحة,منوها بالشراكة القائمة بين اليمن والأمم المتحدة في هذا الصدد .

وأشار الى ان تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للعديد من الفئات المستهدفة في اليمن يمثل اولوية مطلقة لدي حكومة الوفاق الوطني.. معتبرا أن دعم مساع الحكومة اليمنية الهادفة الى تلبية هذه الاحتياجات يمثل التزاما ادبيا وأخلاقيا من قبل مجتمع المانحين تجاه اليمن .

من جهته أكد المسئول الدولي حرص المنظمة على الاسهام بدور محوري في حشد الدعم الدولي لمساعدة الحكومة اليمنية على تلبية الاحتياجات الانسانية,مشيرا الى أن خطة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن المقرر إطلاقها في الـ 16 من الشهر الجاري ستحضي بدعم مجتمع المانحين لليمن .