د.السعدي: سيتم معالجة القضية الجنوبية بكل مطالبها السياسية والحقوقية بإنصاف وعدالة
الأحد 14 ربيع الثاني 1434ﻫ 24-2-2013م

 

الجزيرة برس- عبدالله السامعي -أقيم اليوم بمحافظة صنعاء مهرجان خطابي وفني احتفاءً بذكرى انتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية مطلع العام الماضي .

وقال الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي في كلمة رئيس الجمهورية ان اليمن قطعت خطوات على طريق الاصلاح السياسي والانتقال السلمي للسلطة كما استطاعت استعادة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني في إطار المبادرة الخليجية .

وأشاد الدكتور السعدي بما حققته حكومة الوفاق الوطني خلال عام في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها اليمن مؤكداً ان ما أُنجز خلال الفترة الماضية يؤسس لبناء الدولة المدنية التي ستُحدد ملامحها في مؤتمر الحوار الوطني .

وأضاف السعدي ان مؤتمر الحوار الوطني يؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن عنوانها الشراكة الفاعلة للجميع دون استثناء وتراعي الحقوق والمطالب المشروعة تحت سقف الوحدة .

وأكد السعدي انه سيتم معالجة القضية الجنوبية بكل مطالبها السياسية والحقوقية بإنصاف وعدالة من خلال تنفيذ نتائج وتوصيات اللجنة الفنية المختصة بهذا الشأن .

من جهة أخرى قال محافظ صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل ان يوم 21 فبراير خرج أبناء الشعب اليمني للتعبير عن ثقتهم بقدرة الرئيس هادي في السير بالوطن نحو غد مشرق منوهاً إلى أن التوافق الوطني كان نتيجة الحكمة التي يتمتع بها اليمنيين .

وأشار جميل إلى ان هذا المهرجان يعد اعترافاً حقيقياً من جماهير محافظة صنعاء بالنجاحات التي حققها رئيس الجمهورية مضيفاً ان الرئيس هادي استطاع بحكمته إدارة الأمور ليثبت أنه رجل المرحلة بلا منازع .

وأوضح أحمد المطري في كلمة منظمات المجتمع المدني ان التأييد والالتفاف الشعبي الكبير حول الرئيس هادي يعد استفتاء شعبي واسع داعيا كافة الجماهير إلى المشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سينطلق في 18 من مارس القادم والذي يسعى الجميع من خلاله لتحقيق طموحات وامال الشعب اليمني في بناء اليمن الجديد .

حضر المهرجان عدد من أعضاء محلس النواب ووكلاء المحافظة ومديرو المكتب التنفيذي بالمحافظة.

الصحوة نت