تعز تنتفض ضد الحوثيين وتهتف ضد سياسة المبعوث الدولي جمال بنعمر ( صور )
الأحد 5 ربيع الثاني 1436ﻫ 25-1-2015م

 

الجزيرة برس-التغييرنت- تعز – تقي الدين محمد – شهدت مدينة تعز اليوم السبت انتفاضة شعبية شارك فيها عشرات الآلاف رفضا للانقلاب الحوثي وتنديدا بسياسة جمال بن عمر المبعوث الدولي للأمم المتحدة لليمن.

ورفعت الجموع المحتشدة اللافتات المطالبة برحيل مليشيات الحوثي والرئيس السابق صالح كما هتفوا ضد المبعوث الدولي جمال بن عمر معتبرين إياه راعي عملية الانقلاب الحوثي معتبرين البند السابع جزء من مؤامرة الانقلاب.

وطالب المتظاهرين قيادات الأقاليم التي ما زالت خارج سيطرة الانقلابين الحوثيين بسرعة اعلان انضمامهم للأقاليم الجنوبية ورفض اي توجيهات أو تعليمات تأتيهم من العاصمة صنعاء حتى يزول الانقلاب وتعود شرعية الدولة بكامل اسلحتها.

وقد تحركت جموع من المتظاهرين إلى المركز الثقافي حيث تجتمع السلطة المحلية ووجهاء واعيان تعز لمناقشة كيفية التعامل مع الأحداث لمطالبتهم بسرعة التحرك واعلان الجند اقليما جنوبيا.

وفور وصولهم خاطبهم الرئيس الدوري لأحزاب المشترك عبد الحكيم شرف القيادي في الحزب الاشتراكي والبرلماني المؤتمري عبد السلام الدهبلي وأكدوا لهم انهم مع مطالبهم وأنهم كأحزاب لن يتعاملوا سوى مع قيادة المنطقة الرابعة ولن يتلقوا أي توجيهات إلا من قيادة المنطقة نفسها وانهم لن يتعاملوا مع اي توجيهات تأتي من صنعاء.