تشييع جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة اللواء الركن حسين الدفعي
الخميس 18 ربيع الثاني 1434ﻫ 28-2-2013م

 

الجزيرة برس- صنعاء -شيع اليوم جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة المناضل اللواء الركن حسين محمد الدفعي الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتضحيات والبذل في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة.

وفي موكب التشييع الذي تقدمه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وأمين العاصمة عبدالقادر علي هلال وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وزملاء الفقيد وجمع غفير من المواطنين، نوه المشيعون من الشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية بإسهامات الفقيد في مسيرة النضال الوطني ضد الحكم الأمامي ابتداء من عام 1948م وحتى قيام ثورة ” 26 سبتمبر ” المباركة.

وأشاروا إلى أن الفقيد رحمه الله كان واحدا من الثوار البارزين في تنظيم الضباط الأحرار الذين ناضلوا ضد حكم الكهنوت ألإمامي المستبد وفجروا ثورة الـ26 من سبتمبر عام 1962م في سبيل حرية الوطن وانعتاقه من عصور الجهل والتخلف والطغيان ودورهم المشرف في حصار السبعين يوما, الذين سطروا بصمودهم أروع البطولات وأنصع آيات الفداء والاستبسال دفاعا عن الثورة والجمهورية وفي كافة مراحل الدفاع عنها.

وعبر المشيعون عن تعازيهم ومواساتهم الحارة لأسرة الفقيد, لافتين إلى أنه برحيل الفقيد خسر الوطن واحدا من كبار مناضليه ووطنيا مخلصا قدم في سبيل الثورة والنظام الجمهوري اسخي العطاءات.

هذا وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في جامع الأنصار بأمانة العاصمة.


سبأ