الخميس 27 ربيع الثاني 1443ﻫ - 02 ديسمبر 2021 م

تدشين فعاليات المرحلة الأولى للعام التدريبي العسكري الجديد 2013

تاريخ النشر :الأربعاء 20 صفر 1434ﻫ 2-1-2013م

الجزيرة برس- صنعاء -دشنت عدد من الوحدات العسكرية وفروع الأجهزة الأمنية في المناطق العسكرية والمحافظات اليوم فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2013م.

ففي قيادة اللواء 310 مدرع دشنت الفعاليات بمشاركة فروع الاجهزة الأمنية والشرطة العسكرية بمحافظة عمران بحضور قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية اللواء الركن علي محسن صالح ومحافظ عمران محمد حسن دماج وأمين عام المجلس المحلي صالح زمام المخلوس وقادة الوحدات العسكرية والامنية والوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وفي حفل التدشين الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم القى قائد المنطقة الشمالية الغربية كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة إلى المقاتلين من منتسبي القوات المسلحة والأمن بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي 2013م.

وأشاد بالنجاحات الكبيرة والملموسة التي حققتها الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محافظة عمران والروح المعنوية العالية التي ظهر بها المقاتلون .. مشيرا إلى أن تدشين هذه المرحلة يأتي في ظل متغيرات جديدة طرأت في منظومة البناء النوعي للمؤسسة العسكرية والمتمثل في القرارات الشجاعة التي صدرت مؤخرا والخاصة بإعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس وطنية وحديثة.

وأكد اللواء الركن علي محسن صالح أن القوات المسلحة ستظل كما عهدها الوطن وقيادته السياسية والعسكرية جنودًا أوفياء وحراسًا أمناء لمكاسب الثورة والوحدة ومقدرات الوطن.

من جانبه جدد أركان حرب اللواء 310 العقيد الركن ناصر مانع السقلدي، في كلمته عن الوحدات المرابطة في محافظة عمران ، العهد والوفاء للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية، والوقوف إلى جانبه في تعزيز أواصر الوحدة والإخاء بين كافة المقاتلين في المؤسسة العسكرية والأمنية والعمل بمبدأ أن الجيش والأمن والشعب في خندق واحد لمواجهة التحديات وحماية الثورة والوحدة وبسط الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

هذا وقد تخلل الحفل قصيدتين شعريتين نالت استحسان الجميع.. كما أقيم عرض عسكري مهيب للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محافظة عمران.. حيث قدمت نماذج رمزية من الوحدات العسكرية والامنية استعراضات رياضية وتدريبية وفنية للمهارات الرياضية والقتالية والرماية على الاهداف الحية وفك وتركيب الأسلحة عكست المستوى المتطور والتدريب القتالي العالية والمهارات النوعية للمقاتلين والروح المعنوية العالية التي يتمتعوا بها.

وفي نهاية الحفل قام محافظ عمران وقائد المنطقة وقائد اللواء 310 مدرع ومدير امن محافظة عمران بتوزيع الجوائز على المبرزين خلال العام التدريبي المنصرم 2012م.

في محور الخشعة محافظة حضرموت دشن اللواء 37 مدرع فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي 2013م بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم الذي القى كلمة عبر فيها عن فخر كافة أبناء الوطن بكل التضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة في هذه المنطقة من وطننا الحبيب للحفاظ على المنجزات التنموية والخدمية.

وأشار الأعجم إلى الدور الكبير الذي بذلة أفراد القوات المسلحة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن خلال العام الماضي .. معبرا عن تطلع كافة أبناء الوطن لتجاوز المرحلة القادمة التي ستشهد مزيد من الحوار لرسم مستقبل جديد وزاهر لليمن.

من جانبه اشار رئيس أركان اللواء 37 مدرع العميد الركن عبدالقادر عبدالله العمودي في كلمة قيادة اللواء إلى الاستعدادات التي تمت للإعداد والتخطيط للعام التدريبي الحالي 2013م وبشكل يمكن كافة وحدات اللواء من تنفيذ مهامها بهمة واقتدار.

فيما جددت كلمة منتسبي اللواء العهد لله والوطن والقيادة السياسية العسكرية أنهم سيظلون جنودا أوفياء وحراس أمناء لوطن الـ 22 من مايو والمحافظة على السكينة العامة للمجتمع وحماية خيارات الشعب في الحرية والديمقراطية والحفاظ على الشرعية الدستورية وتأدية الواجب الوطني بكل أمانة وإخلاص محافظين على الرسالة التي وجدوا وحملوا السلاح من اجلها.

بعد ذلك جرى استعراض عسكري لوحدات اللواء وتم تكريم الوحدات المبرزة وكذلك الضباط والصف والأفراد تقديرا وعرفانا بانضباطهم ومثابرتهم في تأدية واجباتهم العسكرية بأعلى مستويات التنفيذ.

وفي محافظة أبين دشنت قياده اللواء 15 مشاه بحضور المحافظ جمال ناصر العاقل فعاليات العام التدريبي الجديد ، وبهذه المناسبة ألقى المحافظ كلمة أشاد فيها بالبطولات التي اجترحها اللواء 15 مشاه في العديد من مواقع الشرف والبطولة .. مؤكدا أهمية برامج التدريب والتأهيل للمقاتلين وتنفيذ الخطط والبرامج على أكمل صوره، وان يكونوا على أهبة الاستعداد واليقظة القتالية العالية لإفشال أي مخططات ودسائس يخطط لها اعداء الوطني.

قائد اللواء 15 مشاه محسن عبدالله صالح حنتف بدوره أكد أن ضباط وصف ضباط و أفراد اللواء سيظلون أوفياء لمبادئ الثورة والوحدة التي ضحى من اجلها خيرة شباب هذا الوطن.. مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي لهذا العام تم فيه إعداد البرامج التدريبية المكثفة والهادفة إلى رفع وتيرة الأداء القتالي في مختلف الوحدات والاقسام.

كما ألقيت كلمة العهد باسم المقاتلين أكدت وقوف المقاتلين في اللواء للدفاع عن سيادة الوطن وإفشال كل المخططات والمؤامرات الرخيصة التي تهدف الى زعزعه الأمن والاستقرار في ربوع اليمن. كما أقيم عرض عسكري شاركت فيه الوحدات العسكرية باللواء.


سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد