الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ - 18 أكتوبر 2021 م

بمشاركة أكثر من 90 منظمة من مختلف المحافظات تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار ينظم ندوة حول آليات الحوار الوطني

تاريخ النشر :الأحد 17 صفر 1434ﻫ 30-12-2012م

ينظم تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني غدا الاثنين ندوة حول “معايير وآليات اختيار ممثلي منظمات المجتمع المدني في مؤتمر الحوار الوطني” وذلك بمشاركة مايزيد عن 90 منظمة من منظمات المجتمع المدني من مختلف انحاء الجمهورية.

وأوضح التحالف في بلاغ صحفي أن الندوة تأتي في إطار جهود التحالف لاشراك المجتمع المدني وإطلاعه على آخر التطورات بشأن الحوار الوطني، وآليات تمثيل المجتمع المدني والنساء والشباب في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد التحالف كما جاء في الصحوة نت أنه سيناقش اهمية وجود معايير واضحة لاختيار ممثلين لمنظمات المجتمع المدني في الحوار الوطني مشيرا الى ان حلقة غدا الاثنين ستناقش باستفاضة معايير الاختيار وستقدم مقترحات لحسم اختيار الممثلين ,مؤكدا ان اختيار المنظمات يجب ان يخضع لمقاييس عادلة وواضحة يجب الاعلان عنها بشفافية ووضوح ,نظرا لأهمية دور منظمات المجتمع المدني في صناعة اليمن المشرق,يمن الحرية والديمقراطية والدولة المدنية.

وكانت ما يزيد عن 80 من منظمات المجتمع المدني الفاعلة قد شكلت مطلع اكتوبر الماضي تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني وانتخبت الهيئة التنسيقية للتحالف.

ويأتي إنشاء التحالف تلبية لحاجة وطنية تفرضها المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن، لاسيما وأن اليمن مقبل على حوار وطني من المفترض يساهم فيه كافة الاطراف والقوى بما يعزز من الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلد.

 

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد