الضالع : تشييع جثمان الفقيد محمد صالح المريسي أحد مؤسسي الاصلاح في قعطبة
الجمعة 19 ربيع الثاني 1434ﻫ 1-3-2013م

 

الجزيرة برس- شيعت جموع غفيرة من أبناء مديرية قعطبة في محافظة الضالع عصر اليوم الخميس جثمان الفقيد “محمد صالح المريسي ” الذي وافاه الأجل ظهر يوم أمس الأول عن عمر ناهز ال 65عاما ، في وطب جنائزي مهيب تقدمته قيادات المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية بالمديرية والمشايخ والأعيان وقيادات شبابية وحزبية ، حيث ورى جثمانه الثرى في مسقط رأسه بمقبرة قرية “حمر الشعب” بعد الصلاة عليه بسجد القرية . 

وكان قد نعى التجمع اليمني لإصلاح بقعطبة لأبناء المديرية وفاة المريسي الذي يعد من أبرز مؤسسي الإصلاح ، وواحدا  من رجال الخير الداعمين للعمل التكافلي والأنشطة والفعاليات الخيرية التي تقيمها جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وغيرها من الجمعيات العاملة بالمحافظة ..

والفقيد محمد صالح المريسي رحمة الله عليه أو كما يحب أن يطلق عليه البعض من أبناء ميريته ب”أبي المساكين” ، من مواليد 1957م قرية ( ضفي ) مريس بمديرية قعطبة أب لثلاثة أولاد وتسع بنات ، نشا وترعرع  في كنف أسرة متدينة وانتمى مبكرا للحركة الاسلامية  ( الإخوان المسلمين ) مطلع الثمانيات من القرن الماضي واعتقل من قبل الجبهة القومية بتهمة انتمائه لا عرف حينها ب”الجبهة الإسلامية” المعادل القوي “للجبهة الوطنية الديمقراطية” التي قادت العمل المسلح في الشمال بدعم من نظام عدن والمعسكر الشرقي آنذاك .

وبعد الوحدة المباركة كان أحد مؤسسي الاصلاح وأحد أبرز مؤسسي العمل الخيري في محافظة اب آنذاك وانشأ فرع جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية وعرف بدعمه السخي لكل أوجه العمل الخيري وعلى رأسها المؤسسات الدعوية والشرعية .

عاش رحمه الله ومات للمبادئ والقيم التي آمن بها وتشربها منذ طفولته ، فكان شجاعا في مواقفه يقول كلمة الحق ولا يخاف في الله لومة لائم ، يتمتع بدماثة الخلق والسيرة العطرة ويحظى بحب وتقدير واحترام الآخرين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والحزبية .

ومحمد صالح المريسي أو رجل تعرفه كل ذرة تراب في قعطبة وبرحيله يكون قد افتقده كل من كان يقدم لهم يد العون والمساعدة من الأيتام الأرامل والفقراء والمحتاجين في الداخل والخارج حيث كان أبرز السوقين لمشاريع الداعمة للشعب الفلسطيني .

الصحوة نت