الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ - 18 أكتوبر 2021 م

الجزيرة برس ينشر صور اليمنيين المحررين بعد اختطافهم عامين في الصومال

تاريخ النشر :السبت 16 صفر 1434ﻫ 29-12-2012م

الجزيرة برس- عاد إلى صنعاء مساء اليوم طاقم السفينة اليمنية التي  تم اختطافها من قبل قراصنة صوماليين  منذ العام2010 في عرض البحر العربي .

وذكر سفير اليمن السابق لدى جمهورية الصومال السفير احمد حميد عمر أثناء استقباله لطاقم السفينة بمطار صنعاء الدولي  لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية تحرير طاقم السفينة اليمنية المختطفة جاءت بتوجيهات من الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهود ومتابعة جهاز الأمن القومي بالتعاون والتنسيق مع ولاية بونت لاند الصومالية والحكومة المركزية لجمهورية الصومال وذلك بالتدخل عسكريا من قبل قوات ولاية بونت لاند الصومالية بعد فشل المفاوضات مع الخاطفين، أدت إلى تحرير الرهائن البالغ عددهم عشرين مختطف من عدة جنسيات منهم ثمانية بحارة يمنيين.

وقال احد البحارة العائدين القبطان عبد الرزاق على صالح لـ(سبأ) كنا في معاناة شديدة وفقدنا الأمل بالعودة إلى الوطن والحياة”.. معربا عن شكره وامتنانه للجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهاز الأمن القومي والمنظمات الدولية المعنية وولاية بونت لاند الصومالية ،والتي تكللت بتحريرهم من قبضة القراصنة الصوماليين.

من جانبه قال البحار جمال على سالم في تصريح مماثل لـ”سبأ” أن الجهود الكبيرة التي بذلت ، والاستقبال الحافل الذي حظينا به لحظة وصولنا مطار صنعاء الدولي ،تدل على أن اليمن لاتفرط بأبنائها .

كان في الاستقبال وكيل جهاز الأمن القومي للشؤون الخارجية اللواء محمد الخضر جميع ورئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور ياسر الزماني وجمع غفير من أهالي البحارة العائدين.


 

 

 

 

 

المصدر وكالة سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد