الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ - 18 أكتوبر 2021 م

الجزيرة برس ينشر بيان المجلس الشيعي اليمني الأول

تاريخ النشر :الثلاثاء 12 صفر 1434ﻫ 25-12-2012م

 

الجزيرة برس – خاص – صنعاء- تلقت الجزيرة برس بيان من المجلس الشيعي اليمني جاء فيه : من منطلق إيماننا العميق بأهمية الحوار كوسيلة مثلى  لحلحلة المشاكل والإحتقانات وما علق في النفوس من تبعات الصراع والمناكفات , وبإعتبارة مرحلة أو خلاصة لتجارب مريرة ولدت لدى جميع الأطراف الحاجة إلى الإلتزام عبر حوار بناء وجاد وفق معايير عملية وموضوعية ومؤسسية في ظل أجواء واضحة وشفافة تضمن الخروج بنتائج نافعة تنعكس بالإيجاب على حاضر اليمن ومستقبله ومستقبل أجياله .

من هذا المنطلق الوطني والإسلامي ارتأينا في المجلس الشيعي اليمني ضرورة إشراك جميع الفئات والشرائح الإجتماعية بكل اطيافها في حوار وطني شامل وفتح المجال امامها للإسهام في إخراج البلاد مما هي فيه من ازمات متراكمة ومتعددة .

ونؤكد للجميع بأن مبدأ الحوار من الثوابت بالنسبة لنا , وكذلك نبذ العنف والتطرف والغلو والطائفية , ونسعى إلى نشر ثقافة التسامح , والإسهام في خلق واقع جديد يتساوى فيه جميع اليمنيين بمختلف أطيافهم وشرائحهم ومذاهبهم السياسية والثقافية والفكرية , والإستفادة من هذا التنوع بما يخدم يمننا الغالي .

وإستناداً إلى انتمائنا لهذا الوطن الغالي الذي نتمنى له التقدم والإزدهار فإننا لا نعفي انفسنا  كجزء من الجميع من تحمل مسؤولية ما حدث في الجنوب وفي صعدة وفي جهات اليمن الأربع ,

لذلك ندعو الجميع إلى تقدير حجم الأسى الذي ذاقة يمنيون كثر جراء العبث وتغلغل الفوضى وتغييب العقل , كما ندعو لجنة الحوار الوطني إلى بذل ما بوسعها للتهيئة لحوار حقيقي , نؤكد انه يجب الإصغاء لمبررات الرافضين الدخول في الحوار وتعميق النقاش معهم للتوصل إلى صيغ  لضمان حقوقهم وصيانتها .

كما ندعو الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه  منصور هادي ورئيس اللجنة الفنية للحوار الوطني . د/عبدالكريم الارياني

وجميع اعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني .إلى إشراكنا  في الحوار الوطني.

 إستناداً  إلى المادة (58) من دستور الجمهورية اليمنية التي تنص على الآتي : للمواطنين الحق في تنظيم أنفسهم سياسياً ومهنياً ونقابياً والحق في تكوين المنظمات العلمية والثقافية والإجتماعية والاتحادات الوطنية وتضمن الدولة الحق .. الخ وبما أننا نؤدي واجباتنا كمواطنين يمنيين على اكمل وجه فمن حقنا التمسك بهذا الحق الذي كفله الدستور وإيماننا الكبير بأن أحداً لن يسلبنا هذا الحق

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيان مطالبة الشيعية الجعفرية بتمثيلهم في الحوار الوطني

المكتب الإعلامي للمجلس الشيعي اليمني

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد