الخميس 27 ربيع الثاني 1443ﻫ - 02 ديسمبر 2021 م

الإصلاح يدين تمادي الحوثيين في الانتهاكات والاعتداءات الهمجية ويدعو للجم مسلكهم المشين

تاريخ النشر :السبت 8 رجب 1434ﻫ 18-5-2013م

 

الجزيرة برس- دانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح وبشدة الاعتداءات الهمجية المتكررة لجماعة الحوثي, وما يقوم به مسلحوها من ترويع وانتهاكات صارخة بحق أبناء صعده.

واستنكرت الأمانة العامة –في بيان تنشر الصحوة نت نصه- ما قامت به مؤخراً مجاميع حوثية مدججة بمختلف الأسلحة من اقتحام غادر وغير مبرر لدار القرآن الكريم ومسجد مصعب بمنطقة الطلح بصعده, واعتقال خطيب المسجد والاعتداء عليه وعلى عدد من المصلين، كما استنكرت قيام مليشيات الحوثي باعتقال مراسل قناة سهيل الفضائية ومصورها, وحذرت من المساس بهم ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم.

وأعرب الإصلاح عن قلقه البالغ من تداعيات تلك الانتهاكات والهجمة الشرسة لجماعة الحوثي ضد شباب الإصلاح وأبناء صعده في مختلف المناطق, داعياً الجهات الرسمية للقيام بواجبها في حماية أهالي صعده, وكبح جماح هذا العنف المنفلت الذي يمارسه الحوثيون ضد مخالفيهم، مؤكداً أنه لن يقبل استمرار هذا العنف الممنهج ضد أبنائه وأبناء صعده عموماً, وأنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة المعتدين والقصاص منهم.

وعبر البيان عن إدانة الإصلاح للتمادي الحوثي في هذا المسلك المشين, واعتبره جزءً من مشروع الفوضى والعنف الذي تتبناه اطراف متضررة من مسعى بناء الدولة , محذراً من مغبة الاستمرار في مثل هذا النهج الشائن وتلك الممارسات الإرهابية من قبل هذه الجماعة.

ودعا الرئيس هادي وحكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني للقيام بواجبهم الذي تمليه المصلحة الوطنية في لجم هذا المسلك المشين لجماعة الحوثي ووضع حد لتصرفاتها الهوجاء, واتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها إعادة محافظة صعده إلى حضن الشرعية.

كما دعا نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع اليمني وكل القوى السياسية الحرة إلى تحمل مسئوليتها الوطنية والأخلاقية في حماية الصحفيين ومراسلي الفضائيات, وتعرية انتهاكات الحوثيين بحقهم وبحق الأبرياء من أبناء محافظة صعده وفضحها أمام الرأي العام.

نص البيان:

دانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح وبشدة الاعتداءات الهمجية المتكررة لجماعة الحوثي, وما يقوم به مسلحوها من ترويع وانتهاكات صارخة بحق أبناء صعده تمثلت في اقتحام مساجد ومنازل المواطنين والتضييق عليهم وتقييد حريتهم واعتقال العديد منهم وممارسة أبشع صنوف التعذيب بحقهم في السجون والمعتقلات الحوثية. واستنكرت الأمانة العامة ما قامت به مؤخراً مجاميع حوثية مدججة بمختلف الأسلحة من اقتحام غادر وغير مبرر لدار القرآن الكريم ومسجد مصعب بمنطقة الطلح بصعده, واعتقال خطيب المسجد الأخ/ وليد عيظه والاعتداء عليه وعلى عدد من المصلين بأعقاب البنادق وأسلاك الكهرباء ونهب مقتنياتهم الشخصية.

واستنكرت الأمانة العامة للإصلاح قيام مليشيات الحوثي باعتقال مراسل قناة سهيل الفضائية ومصورها, أثناء تأديتهم لعملهم بتغطية وقائع تلك الانتهاكات والاعتداءات بحق المصلين في مسجد مصعب, وحذرت من المساس بهم ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم.

والإصلاح إذ يُعرب عن قلقه البالغ من تداعيات تلك الانتهاكات والهجمة الشرسة لجماعة الحوثي ضد شباب الإصلاح وأبناء صعده في مختلف المناطق, فإنه يدعوا الجهات الرسمية للقيام بواجبها في حماية أهالي صعده, وكبح جماح هذا العنف المنفلت الذي يمارسه الحوثيون ضد مخالفيهم. كما يؤكد الإصلاح على أنه لن يقبل استمرار هذا العنف الممنهج ضد أبنائه وأبناء صعده عموماً, وأنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة المعتدين والقصاص منهم.

إننا في التجمع اليمني للإصلاح ندين التمادي الحوثي في هذا المسلك المشين, ونعتبره جزء من مشروع الفوضى والعنف الذي يتبناه اطراف متضررة من مسعى بناء الدولة , والذي يرمون من خلال تأجيجه إلى جرّ البلاد صوب مربع العنف والاحتراب وإحباط مشروع الثورة الشعبية السلمية. وفي الوقت الذي ينخرط الحوثيون في مؤتمر الحوار الوطني ويتشدقون بدعاوى السلام والتعايش, فإنهم يمارسون أعمالاً تتنافى وأبسط قيم الحوار والقبول بالآخر, وهو ما يعكس بجلاء انسياقهم الأعمى وراء غرور القوة, وعدم قابليتهم الاندماج في النسيج المجتمعي اليمني ورفضهم التعايش معه.

والإصلاح إذ يحذر من مغبة الاستمرار في مثل هذا النهج الشائن وتلك الممارسات الإرهابية من قبل هذه الجماعة, ليدعوا في الوقت نفسه الرئيس هادي وحكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني للقيام بواجبهم الذي تمليه المصلحة الوطنية في لجم هذا المسلك المشين لجماعة الحوثي ووضع حد لتصرفاتها الهوجاء, واتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها إعادة محافظة صعده إلى حضن الشرعية.

كما ندعوا نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع اليمني وكل القوى السياسية الحرة إلى تحمل مسئوليتها الوطنية والأخلاقية في حماية الصحفيين ومراسلي الفضائيات, وتعرية انتهاكات الحوثيين بحقهم وبحق الأبرياء من أبناء محافظة صعده وفضحها أمام الرأي العام.

والله الموفق،،

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح – صنعاء

8 رجب 1434هـ الموافق 18 / 5 / 2013م

الصحوة نت

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد