ارتياح كبير في الشارع اليمني بعد بدء عاصفة الحزم
السبت 8 جمادى الآخرة 1436ﻫ 28-3-2015م

 

الجزيرة برس- وكالات- قال أنيس منصور رئيس تحرير موقع “هنا عدن” في تصريح لقناة العربية اليوم الخميس، إن عملية “عاصفة الحزم” التي بدأت منذ ساعات خلفت حالة ارتياح كبيرة لدى الشارع اليمني في عدن، حيث “تظهر ردود فعل مرحّبة وحالات تفاعلية رهيبة بعد الانهيار الكبير لميليشيات الحوثيين على مشارف المدينة، وإن هناك دعوات بالخروج للشارع لتأييد العملية العسكرية”.

وأضاف أنه نتيجة ضربات الطيران السعودي ميدانيا تمثلت بانهيار حوثي على جميع الاتجاهات من خلال التدمير الحاصل لمعداتهم، وقيام الأهالي بـأنفسهم بالقبض على بعضهم وملاحقة آخرين منهم، وأنباء عن ضرب معسكر تدريب للحوثيين في إحدى مناطق سعدا.

واسترسل: “هناك قوة كبيرة دخلت عدن جعلت الحوثيين في حالة هلع، حيث إن جميع النقاط العبورية التي كانت قد نصبت رفعت تلقائيا بفعل الضربات على معاقلهم”. 

كما أشار إلى أن هناك أنباء عن مقتل 23 شخصية من قيادات الحوثيين بعضهم ميدانيين، حيث تعتبر هذه القيادات هي المحرك الأكبر لهم على الأرض، وأفاد أن أنباء أخرى تحدثت عن مقتل عدد من خبراء الحرس الثوري الإيراني المتواجدين في المدينة. 

وأكد أن هناك تحولات كبيرة حصلت في مواقف المؤيدين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذين كانوا ينتظرون لحظة انتصارهم ضمن الخطة الأمنية والعسكرية التي خططوا لها، فهناك 13 شخصا من مواليي صالح قد وزعوا أمولا لتسهيل تسلّل الحوثيين وتوفير المؤن لهم، وأنهم أصبحوا الآن ضمن اللائحة السوداء التي يتداولها الأهالي في عدن.