الخميس 27 ربيع الثاني 1443ﻫ - 02 ديسمبر 2021 م

إصلاح صعدة يستنكر بشدة إنتهاكات الحوثي للمواطنين والمساجد ويحمل السلطة المسئولية

تاريخ النشر :السبت 8 رجب 1434ﻫ 18-5-2013م

 

الجزيرة برس-وقف التجمع اليمني للإصلاح في محافظة صعده امام الاعتداءات الممنهجة التي ينفذها المسلحون الحوثيون على مدى الاسابيع الاخيرة باقتحام العديد من المساجد ودور القران الكريم في اكثر من منطقة ومديرية بمحافظة صعده.

وندد الاصلاح في بيان له – حصلت الصحوة نت على نسخة منه ـ بقيام مجاميع مدججة بمختلف الاسلحة باقتحام دار القرآن الكريم وكسر ابوابها، واقتحام مسجد مصعب في منطقة الطلح وخطف خطيب المسجد الاستاذ وليد عيظة والاعتداء الآثم عليه و على عدد من المصلين ضربا بأعقاب بنادقهم والاسلاك الكهربائية حتى ادموهم وأصابوا الكثير منهم بجراح بالغه ونهبوا جميع مقتنياتهم الشخصية.

واستنكر الاصلاح اعتقال مليشيات الحوثي المسلحة للصحفي / سليمان عطيف مراسل فضائية سهيل ومصور القناة / عدي الشعبي والاستاذ / محمد احسن هلال خلال قيامهم بتغطية الانتهاكات والاعتداء على المصلين في مسجد مصعب .

والاصلاح اذ يدين التمادي الحوثي في هذا المسلك المشين فانه يستنكر هذه الاعتداءات المتوالية من قبل جماعة الحوثي ويدينها جملة وتفصيلا.

داعيا الاخ رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ومؤتمر الحوار الوطني الى القيام بمهامهم في كبح جماح تصرفات الحوثيين المخالفة للدستور والقانون، وكذا حماية المقدسات وحرمات المساجد ودور القران الكريم.

كما دعا المجتمع الصحفي ونقابة الصحفيين اليمنيين الى تحمل مسؤولياتهم بحماية الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية من الانتهاكات التي يتعرضون لها على ايدي الحوثيين في المحافظة.

ويهيب الاصلاح بجميع منظمات المجتمع المدني الى القيام بواجباتها للتصدي لهذه الانتهاكات التي لا تفرق بين ساحات الحروب ومصليات العبادة.

الصحوة نت

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد