الرئيس ترمب لماكرون فرنسا : لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين

تاريخ النشر :الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440ﻫ 13-11-2018م

الجزيرة برس -شن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، هجوماً على حليفه الفرنسي منتقداً مرة جديدة اقتراح إيمانويل ماكرون إنشاء جيش أوروبي وهامش شعبية الرئيس الفرنسي وذلك بعد يومين من عودته من باريس حيث شارك في احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.وفق العربية نت 


وكتب ترمب على تويتر “إيمانويل ماكرون اقترح إنشاء جيش خاص لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا. لكن الأمر كان يتعلق بألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية”.

ورفضت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء التعليق على الفور على سلسلة تغريدات ترمب.

وقالت الرئاسة بعد دقائق على نشر تغريدات الرئيس الأميركي “نرفض الإدلاء بأي تعليق”.

ونشر الرئيس الأميركي خمس تغريدات الثلاثاء بخصوص فرنسا وإيمانويل ماكرون في ما يتناقض مع التقارب الذي ظهر بين الرئيسين وخصوصا خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الفرنسي لواشنطن في نيسان/إبريل.

وكان الرئيس الأميركي ندد بعيد وصوله إلى باريس ليل الجمعة للمشاركة في إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى بتصريحات ماكرون “المهينة للغاية” التي ذكر فيها الرئيس الفرنسي الولايات المتحدة إلى جانب الصين وروسيا كدول تشكل تهديدا للأمن الأوروبي.

واقترح ماكرون الأسبوع الماضي إنشاء “جيش أوروبي فعلي” لحماية أوروبا. وتحدث أيضا عن ضرورة “حمايتها من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة” في مجال المعلوماتية.

الرئيس ترمب يطالب بإعدام منفذي هجمات الكراهية في حادث بنسلفانيا


التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة