الرئيس ترامب : إرسال الطرود المتفجرة أعمال جبانة وحقيرة وليس لها مكان في هذا البلد العظيم

تاريخ النشر :الأربعاء 15 صفر 1440ﻫ 24-10-2018م

الجزيرة برس- وكالات – تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، لعدة هجمات منظمة استهدفت عدد من الشخصيات العامة بينهم رؤساء سابقون ووزراء، بالإضافة إلى مؤسسات.

– 3.40 مساء: كانت البداية بإعلان وسائل إعلام أنه تم العثور على مواد متفجرة في طرد أرسل إلى منزل عائلة الرئيس السابق باراك أوباما.

– 3.44 مساءً: ذكرت وسائل إعلام أمريكية ان الاستخبارات الأمريكية اعترضت شحنة مشبوهة أُرسلت إلى مقر سكن مرشحة منصب الرئيس السابق هيلاري كلينتون.

– 4.19 مساءً: ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه جرى اعتراض طرد مشبوه كان موجهًا للبيت الأبيض.

– 4.20 مساءً: أدان البيت الأبيض محاولة الهجوم على أوباما وكلينتون وشخصيات عامة.

– 4.23 مساءً: البيت الأبيض يؤكد أنه يسيتم محاسبة من يقف وراء إرسال الطرود المشبوهة.

– 4.25 مساءً: إخلاء مكاتب شبكة CNN في نيويورك.

– 4.27 مساءً: جري إخلاء مركز “تايم وارنر” الذي يضم شبكة CNN ووسائل إعلام آخرى في نيويورك بسبب جهاز مشبوه.

وكانت صحيفة “New York Times” أفادت أمس بالعثور على عبوة ناسفة في صندوق بريد بالقرب من منزل الملياردير الأمريكي جورج سوروس في ولاية نيويورك.

وأضاف مصدر، وفق الصحيفة، أن العبوة الناسفة “لم تنفجر بنفسها”، مشيرا إلى أن المهندسين العسكريين قاموا بتفجيرها بأسلوب “مسيطر عليه”.

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم، العثور على طرد مشبوه أرسل إلى عضو مجلس النواب واسرمان شلتز، في فلوريدا،

وأيضًا أعلنت الشرطة الأمريكية العثور على قنبلة في مقر شبكة “سي إن إن ” في نيويورك.

وأدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العثور على طرود مفخخة في بريد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وزوجته هيلاري، والرئيس السابق للولايات المتحدة براك أوباما، ومقر لوكالة “CNN” الأمريكية.

وقال ترامب، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إنه يتفق مع نائبه مايك بنس، الذي دون تغريدة يدين فيها هذا الأمر، وقام ترامب بعمل “رتويت” لتغريدة نائبه بنس الذي كتب: “ندين محاولة الشروع في شن هجمات على الرئيس السابق أوباما، وكلينتون ومقر CNN وآخرون، هذه أعمال جبانة وحقيرة وليس لها مكان في هذا البلد، وممتنين للرد السريع من FBI وتطبيق القانون، وسيتم تقديم المسؤولين إلى العدالة”، وكتب ترامب “أتفق بشدة”.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، إن جهاز الأمن السري اعترض طرودًا مشبوهة كانت في طريقها إلى البيت الأبيض، ومقري الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون، فضلًا عن اكتشاف طرد مشابه في أحد مقرات وكالة “CNN” في نيويورك.

ترمب عن الطرود المشبوهة: لن نقبل بالتهديدات السياسية

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة