مسؤل تركي : قطر وقناة الجزيرة تعاملوا مع قضية خاشقجي بدافع الحقد والكراهية للسعودية وليس دفاع عن العدالة وحقوق الانسان

تاريخ النشر :الجمعة 10 صفر 1440ﻫ 19-10-2018م

الجزيرة برس- وكالات – في الوقت الذي نفى فيه وزير خارجية تركيا الاخبار التي نشرتها قناة الجزيرة وصحف امريكية عن تسريب تسجيلات حيث قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده لم تقدم تسجيلات صوتية لأي طرف في قضية اختفاء خاشقجي .

وأكد أوغلو أن أنقرة ستقدم نتائج التحقيقات في اختفاء خاشقجي للعالم بكل شفافية.

وكان مراسل صحيفة “صباح” التركية في واشنطن، راغب صويلو، قد نفى منذ أيام، مزاعم امتلاك الصحيفة تسجيلات صوتية للحظات وجود جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأكد صويلو في تغريدة له على “تويتر” عدم صحة الأنباء المتداولة عن امتلاك صحيفته أي تسجيلات تشير إلى وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

ويأتي ذلك إثر تناقل وسائل إعلام تركية خبراً يفيد بحصول صحيفة “صباح” على فيديو مدته ثلاث دقائق، يثبت وجود خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول ومزاعم تعذيبه وقتله.

وكان مسول تركي في وقت سابق قد حذر وسائل الاعلام من استخدام قضية الصحافي السعودي خاشقجي لتصفية الحسابات بين الخصوم واشار الى ان قطر والجزيرة استغلوا قضية اختفاء صحافي بارز بدافع الحقد والكراهية للسعودية وليس دافع عن الحقوق والعدالة وهذا ما اكدته الاخبار المضللة والمفبركة التي نشرتها وسائل إعلام قطرية على مدى اسبوعين 

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة