الثلاثاء 3 ذو الحجة 1439ﻫ - 14 أغسطس 2018 م

سعد المسمري .. يمني يسعى للفوز بعضوية مجلس مدينة هامترامك بولاية متشجن الامريكية

تاريخ النشر :الأحد 17 شوال 1436ﻫ 2-8-2015م

 

الجزيرة برس- المصدر اونلاين-يتوجه الناخبون في مدينة هامترامك بولاية متشجن الامريكية الثلاثاء القادم إلى صناديق الاقتراع لاختيار ستة من بين تسعة مرشحين في جولة الانتخابات التمهيدية التي ستليها جولة نهائية في نوفمبر القادم يتم فيها اختيار ثلاثة مرشحين من بين الستة الفائزين في الجولة الأولى.

 

و”هامترامك” هي مدينة صغيرة تقع وسط المدينة الشهيرة “ديترويت” أكبر مدن ولاية متشجن، ويعيش فيها نحو أربعة آلاف يمني بنسبة تصل إلى 22 بالمائة من سكان المدينة البالغ عددهم حوالي 22 ألف نسمة والمعروفة بتنوعها الإثني والثقافي.

 

وينافس الشاب اليمني ـ الامريكي سعد المسمري بقوة للوصول إلى مجلس المدينة، ويقول المسمري (28 عاماً)، وهو طالب وناشط في المدينة ان المجلس البلدي يجب أن يعكس التنوع الذي تحتويه المدينة، وأضاف: نريد شخصاً ما فـي المجلس يفهم الجالية اليمنية الكبيرة. أنا أريد مساعدة الجالية وأكون صوتها داخل المجلس.

 

ودعا المسمري في تصريحات لـ”المصدر أونلاين” الجالية اليمنية للخروج والمشاركة الفاعلة يوم الاقتراع الثلاثاء القادم بحيث يصبحوا قوة مؤثرة توازي حجم قوتهم وعددهم في المدينة ويوصلوا صوتهم إلى الساسة في الولاية بشكل عام.

 

وإلى جانب المسمري يسعى مرشح يمني آخر هو محمد السميري للوصول إلى المجلس، فضلاً عن ثلاثة مرشحين آخرين من الجالية البنجالية، وأربعة مرشحين من الجالية البولندية.

 

وتضم مدينة هامترامك ثلاث جاليات أساسية هي البولندية والبنغلادشية واليمنية، إضافة الى طيف واسع من الإثنيات والقوميات المختلفة التي جعلت منها واحدة من أكثر المدن تنوعاً فـي الولايات المتحدة، لاسيما أن أكثر من ٤٠ بالمئة من سكان المدينة مولودون فـي الخارج، حسب الإحصاء الوطني لعام ٢٠١٠.

 

يذكر أن مجلس المدينة كان يضم في عضويته لثلاثة فترات متتالية اليمني الراحل الدكتور عبدالكريم الغزالي، الذي توفـي فـي شباط (فبراير) الماضي، والذي كان قد نافس بقوة للفوز بمنصب عمدة المدينة غير أنه خسر بفارق ضئيل جداً.

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد