المجلس اليمني الامريكي يحيي الذكرى السنوية الاولى

تاريخ النشر :الخميس 7 صفر 1434ﻫ 20-12-2012م

الجزيرة برس – مجلة العرب الامريكية – ديربورن – بعد مرور سنه على تأسيس المجلس اليمني الامريكي اقام المجلس إفطار يوم السبت الموافق 15 ديسمبر وذلك بمناسبة مرور سنه على تأسيسه، وقد دعي اليه بعض من المسؤولين وابناء الجاليه، جرى خلال اللقاء استعراض للانشطه والفعاليات التي اقامها خلال السنه الماضيه

وكان المجلس قد اقام يوم صحي للجاليه قدم فيها ( فحوصات طبيه مختلفه) مجانية للمواطنيين في مدينة ديربورن ويوم صحي آخر في مدينة هامترامك. وكذلك يوم تراثي يمني في ديربورن وآخر في هامترامك.

واحتفل الشهر الماضي بمناسبة عيد الجلاء في 30 من نوفمبر حيث نظم حفل للجالية في ديربورن بالمناسبة ، وشارك في عدة احتفالات وندوات مع منظمات اخرى.

 ودشن مؤخراً فريق صقور المجلس اليمني لكرة القدم وفتح صفوف لتعليم اللغه الانجليزيه للنساء ، ومن المتوقع افتتاح صفوف للرجال لاحقاً.

وفي حفل الذكرى السنوية السبت الماضي تم تكريم بعض المسؤولين تقديرا لهم لمواقفهم المتفهمه من الجاليه اليمنيه، حيث ابداء مدير شرطة هامترامك ( ماكس جبريانو) استعداده لتوظيف كوادر يمنيه في سلك الشرطه ، وكذلك مدير الامن المركزي لمحافظة ( وين) السيد ( بني نابليون) وكذلك مسؤول المباحث الفدراليه في جنوب شرق ولاية متشجن السيد ( روبرت فولي ) الذي فتح الباب للحوار مع الجاليه وابداء احترامه وتقديره للمستوى المسؤول والمنضبط الذي تتمتع به الجاليه اليمنيه. وتم تكريم محمد حسان المسؤول في المجلس البلدي ونائب عمدة هامترامك.

وايضا كرم المجلس عدد من نشطاء الجاليه وهم: الاستاذ يحيى المأوري ، الشيخ عبدالواحد الجهمي ، الشيخ جمال مجلي ، الشيخ لطف الحدي ، الشيخ وليد فدامه،, الشيخ مسعد شاجرة, الفنان اليمني أحمد الرديني والاعلاميين عبدالناصر مجلي ، منيرالذرحاني ، أمين الشامي و سامي الشامي  من قناة اليمن، والمبرمج علي الزوقري . كما كرم فريق صقور المجلس اليمني بشخص الاخ والعضو الاداري نبيل حزام آل قاسم.  

وفي نهاية اللقاء شكر الاخ المهندس حسين اليافعي الحاضرين جميعا واعضاء الهيئه الاداريه والمنظمين ، بندر باوزير ، ابراهيم الجهيم ، احمد حديد ، احمد السيد ، عادل اسد ، محمد السروي ، معاذ طالب ، والمهندس صلاح علي. 

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة