البحرين تجدد ترحيبها بمقترح اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي

تاريخ النشر :الأربعاء 6 صفر 1434ﻫ 19-12-2012م

 الجزيرة برس- المنامة-أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن انتقال دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، هي خطوة استراتيجية مهمة .

وقال الشيخ خالد آل خليفة في بيان صحفي عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رئيس وأعضاء مجلس النواب البحريني إنه منذ اليوم الذي أعلن فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المقترح, رحب ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالمقترح وبارك فيه .

واوضح إن مملكة البحرين ستقوم بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من خطوات في هذا الشأن باعتباره مطلباً شعبياً .. مشيراً الى تعيين مملكة البحرين ممثليها في هيئة الاتحاد التي تم تشكيلها لتحقيق هذا التوجه.

واكد وزير خارجية البحرين حرص بلاده على الانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد الخليجي، وذلك انطلاقاً من إيمانها بأهمية الحفاظ على كيان مجلس التعاون والبناء عليه وتطويره لإعطاء المزيد من القوة لهذا الكيان ومؤسساته التي تطورت على مرّ عقود .

كما اكد أن هذا المقترح لن يمس سيادة الدول، وسيتم الإعلان عن الاتحاد الخليجي في قمة خاصة تعقد في الرياض، حسبما نص عليه قرار المجلس الأعلى في قمته التشاورية الأخيرة .
سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة