البحرين تحتفل غداً بعيدها الوطني

تاريخ النشر :الأثنين 4 صفر 1434ﻫ 17-12-2012م

الجزيرة برس- وكالات-تحتفل مملكة البحرين يوم غد بعيدها الوطني ومرور 41 عاما على استقلالها الذي يتزامن كذلك مع الاحتفالات بمرور 13 عاما على تولي الملك حمد بن عيسى ال خليفة مقاليد الحكم.

وتهيأت مختلف مناطق البحرين بهذه المناسبة بوضع أعلام المملكة بالشوارع الرئيسية ووضع أضواء الإنارة البيضاء والحمراء التي تعكس لون علم البحرين على الأشجار والزوايا الرئيسية والمجمعات التجارية احتفالا بهذه المناسبة.

وكانت البحرين منذ أن أعلنت استقلالها عن التاج البريطاني عام 1971 بدأت نهضتها العمرانية والاقتصادية والاجتماعية لتبدأ مسيرة التقدم والتطور لها بشكل مستقل خاصة وان البحرين تعتبر اول دولة خليجية يتم اكتشاف النفط بها عام 1932.

ودأبت مملكة البحرين منذ الحصول على استقلالها على ان تكون مركزا تجاريا وماليا متميزا في منطقة الخليج العربي وهو ما نجحت به الى حد كبير حيث استطاعت جذب أكثر من 400 بنك إضافة إلى للشركات الاستثمارية والصناعية من مختلف دول العالم.

وشهدت المملكة نقلة نوعية ومنعطفا تاريخيا هاما لها بعد تولي الملك حمد بن عيسى ال خليفة الحكم عام 1999 بإعلانه عن الإصلاحات الدستورية وإعلان الميثاق الوطني الذي عادت من خلال الحياة البرلمانية والديمقراطية إلى المملكة.

وكان إعلان تشكيل لجنة وطنية لإعداد ميثاق العمل الوطني تم في عام 2000 ثم جرى استفتاء على الميثاق الوطني الذي حاز على به إجماع البحرينيين ثم جرت بناء عليه أول انتخابات نيابية في أكتوبر من عام 2002.

وأعلن أمير البحرين، حمد بن عيسى ال خليفة، في خاطب له بالذكرى الأولى لتدشين ميثاق العمل الوطني لتتحول البحرين من إمارة إلى مملكة دستورية وبهذا الإعلان تصبح البحرين المملكة العربية الرابعة بعد السعودية والأردن والمغرب.

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة