نقابة الصحفيين تكرم ( 70 ) صحفيا بمناسبة يوم الصحافة اليمنية

تاريخ النشر :الخميس 29 محرم 1434ﻫ 13-12-2012م

الجزيرة برس- 13/ديسمبر/2012] صنعاء – سبأنت:كرمت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم سبعين من الصحفيين من الرواد والمؤسسين للعمل الصحفي في اليمن والشهداء والجرحى خلال ثورة الشباب السلمية اليمنية 2011م،تقديرا لجهودهم الصحفية والإبداعية وعطاءاتهم في خدمة الحقيقة والكلمة الحرة.

وفي حفل التكريم الذي اقيم بمرور 22 عاما على المؤتمر التوحيدي للنقابة ويوم الصحافة اليمنية الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى القى وزير الإعلام على العمراني كلمة عبر فيها عن بالغ التقدير لنقابة الصحفيين اليمنيين لتدشينهم عهد الوفاء تجاه من يستحقون الوفاء من رواد الكلمة الحرة.

ونوه الوزير العمراني بهذه المبادرة الطيبة قائلا “ان هذه المبادرة تعبر عن الأمل في أن عهدا جديدا يسوده الإنصاف والقيم النبيلة سيحكم حياتنا ومواقفنا بعيدا عن النكران والخذلان والجحود الذي لطالما تحكم في جوانب كثيرة من ماضينا “،مؤكدا أن هذه المبادرات الطيبة ستجعلنا في كل مرفق نتذكر الذين يتوجب علينا تذكرهم وإنصافهم.

وأشار الوزير العمراني إلى مبادرة وزارة الإعلام وقناة اليمن الفضائية في إزاحة الستار عن وجوه وهامات صنعت تاريخ اليمن من خلال برنامج يهدف الى تعريف الأجيال الجديدة بآبائهم العظام الذين صنعوا تاريخ اليمن ..معبرا عن امله أن يشمل هذا البرنامج مستقبلا المبدعين في كل الميادين .

ولفت الوزير العمراني إلى جهود وزارته في رفع جميع القيود عن حرية الصحافة ورفعت الحجر عن المواقع الإلكترونية التي كانت تحجر من قبل،ومنح التراخيص للصحف بمجرد الطلب وكيف ما كان مواقف ناشريها ومحرريها واتاحة المجال أمام جميع الصحفيين الأجانب لزيارة اليمن دون تمييز،والإعداد لقرار جمهوري خاص بقانون ينظم الإعلام المرئي والمسموع تمهيدا لصدور القانون وستكون نقابة الصحفيين عضوا في اللجنة المنظمة. 

من جانبه اشاد نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي بالدور الكبير والمشرف الذي سطره الشهداء والجرحى من الصحفيين اليمنيين والذين أعادوا للعمل الصحفي كرامته و رفعوا هامة الصحافة عاليا..لافتا إلى معاناة الصحفي اليمني في شتى المجالات ونضاله باعتباره صاحب قضية ورسالة ،متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

فيما القى ممثل شركة أم تي إن الراعي للحفل مالك الكوسا كلمة عبر فيها عن تقديره لكل صحفي و اعلامي شريف خدم أو ما زال يخدم اليمن وخاصة اولئك الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل رقي وتقدم هذا البلد و اولئك الذين أصيبوا في ميادين العمل الصحفي أوالرواد والرائدات في الحقل الصحفي والذي نحتفي اليوم بتكريمهم وهو أقل ما يمكن أن نقدمه لهم شكراً وعرفانا بدورهم العظيم.

لافتا إلى ما توليه الشركة من اهتمام كبير للصحافة و الاعلام ايمانا منها بأن الاعلام يعد أحد الاعمدة الرئيسية لبناء وتقدم الشعوب ان لم يكن اهمها ومثله يأتي بناء اقتصاد وطني قوي قادر على المنافسة والتحدي من خلال تشجيع الاستثمار المحلي و الأجنبي ليكون رديفاً وشريكاً في الدفع بعجلة التنمية الى الأمام .

واشار إلى أن دعم الشركة لم يقتصر على المشاريع و الأنشطة التي تنفذها عبر ادارة التسويق بل تعداه لتأسيس مؤسسة ام تي إن الخيرية التي هي الاخرى بدورها تنفذ العشرات من المشاريع و الانشطة المجتمعية المستدامة، منوها بعلاقات التعاون والشراكة بين الشركة ونقابة الصحفيين وتقديم العديد من الامتيازات والتسهيلات اللازمة لتسهيل أعمالهم كونهم اكثر شريحة يتعاملون مع خدمة الاتصالات النقالة التي باتت ضرورة ملحة لكل صحفي و اعلامي ..وأعلن تبني شركة أم تي إن دعم هذه المناسبة بصورة سنوية.

فيما القى زين علوي كلمة عن المكرمين عبر فيها عن تقديره وشكره للدور النبيل الذي اضطلعت به النقابة في تكريم الصحفيين من الرواد والشهداء والجرحى،داعيا الجهات المعنية للمزيد من الدعم والرعاية لصحفيين والمبدعين.

تخلل حفل التكريم وصلة فنية و إبداعية بعنوان “ما ليس مقبولا ولامعقولا” من كلمات شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح وأداء الفنانة شروق وإخراج الفنان الموسيقي فؤاد الشرجبي نالت استحسان الحضور.

كما تم تكريم عشرين من شركاء النقابة في مختلف المجالات تقديرا لإسهاماتهم ورعايتهم لأنشطة النقابة.

حضر الحفل عدد من الوزراء والمسؤولين والصحفيين والمهتمين . 

أسماء المكرمين في يوم الصحافة 2012 

أسماء الشهداء

1 جمال الشرعبي

2 حسن الوظاف

3عبد المجيد السماوي

4 عبد الحكيم النور 

5 فؤاد الشميري 

* أسماء الجرحى

1 ياسر المعلمي

2 فاروق مقبل الكمالي

3 عبدالله شليف

4 احمد وهاس

5 صلاح الهتاري

* سجين رأي

1 عبد الاله شايع حيدر 

* النقباء السابقين

1 عبدالباري طاهر

2 محبوب علي

3 نصر طه مصطفى

 
* فرع تعز

1 محمد عبدالرحمن المجاهد

2 عبدالله علي سلطان

3 زيد الغابري

4 عباس غالب 

* فرع الحديدة

1 موسى احمد البورجي

2 علي عثمان مدهش

3 حسن أحمد غنيمة 

* فرع عدن

1 اقبال علي عبدالله

2 زين علوي محسن

3 عبدالسلام طاهر

4 محمد عبدالله مخشف

5 محمد قاسم نعمان

6 نعمان قائد سيف

7 هدى عبدالقادر با حميد

8 رضية سلطان

9 عمر باعشن

10 عصام سعيد سالم

11 عمر باوزير

12 أمين أحمد عبده

* فرع حضرموت

1 علي عبدالله الكثيري

2 سالم علي الشاحت

3 فؤاد محمد بامطرف

4 أحمد عوض باوزير

 * رواد الصحافة

1 محمد ردمان الزرقة

2 محمد علي لقمان

3 عبدالله باذيب

4 أحمد عبد الوهاب الوريث

5 هشام باشرا حيل

6 عبدالله الحكيمي

7 صالح دحان

8 عبدالله سعد 

9 أحمد طربوش حزام الشرجبي

10 عبدالله زيد نعمان

11 عبد العزيز السقاف

12 محمد ناصر محمد

13 محمد عبدالله فارع

14 ماهية نجيب سعد

15 علي فارع الشيباني

16 رؤوفه حسن

17 علي العلفي 

*صحيفة الثورة 

1 محمد المساح

2 محمد عبد الماجد العريقي

3 عبدالله محسن الشهاري

4 محمد عبدالاله العصار

5 مهيوب الكمالي

* إذاعة صنعاء

1 إبراهيم المقحفي

*وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

1 أحمد العنابي

2 محمد عبده قائد

3 أحمد شرف سعيد

4 أحمد محي الدين

5 محمد شجاع الدين

6 علي عبدالله العمراني

7 راجح الجبوبي

8 يحيى صالح الشوكاني 

صحيفة 26سبتمبر

1 خالد عنتر 

*لحج

1 محمد منصور محمد الباني

* أبين

1 محسن علي الجفري 

*النقابة

1 أمنة الاكوع

2 عبد الرحمن المعلمي
1 سامية الاغبري

2 توفيق النظيف

3 فهد عبد العزيز

4 عكام المهاب

5 حسن الحاشدي

6 وليد ابلان

7 حمدي ردمان

8 حمود هزاع

9 يحيى السواري

10 محمد الصلوي

11 خليل حسان
سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة