وزير الدفاع: اليمن انطلق بقوة لتحقيق تطلعات اليمنيين

تاريخ النشر :الخميس 22 محرم 1434ﻫ 6-12-2012م

الجزيرة برس-أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ، أن اليمن انطلق بقوة وخطوات واثقة الى الأمام في تحقيق آمال وتطلعات ابنائه المخلصين.

وقال في كلمة له اليوم اثناء تفقده أحوال المقاتلين من منتسبي اللواء 22 مدرع المرابطين في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية – قال ” ان اليمن لن يعود الى المربع الاول كما يتخيله الواهمون في ظل التلاحم القوي بين ابناء الشعب وقواته المسلحة والأمن تحت قيادته الحكيمة ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة”.


واشاد وزير الدفاع بالمواقف والأدوار البطولية التي قدمها المقاتلون في تعزيز حفظ الامن والاستقرار مع بقية وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية .. لافتاً الى ان المرحلة التي تمر بها اليمن تستدعي تكاتف جهود الجميع في تحمل المسؤوليات والمهام بكل جدارة ووطنية واخلاص ونبذ ثقافة الماضي والتطلع الى الآفاق الرحبة والمستقبل المنشود.

وأوضح ان هيكلة القوات المسلحة تمضي في خطوات متقدمة في ضوء ما تم تحديده واقراره ضمن بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وفي ضوء ما توصل اليه الباحثون والخبراء العسكريون اليمنيون والاسقاء والأصدقاء.

وشدد وزير الدفاع على أهمية الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية لمعدات وممتلكات القوات المسلحة وتعزيز قدرات ومهارات المقاتلين العلمية والعسكرية وتعميق مبدأ الولاء الوطني المطلق لله ثم للوطن والثورة والوحدة والابتعاد عن الانتماءات والولاءات الضيقة.

وقال وزير الدفاع: سنعمل على توفير كافة المستحقات المعيشية والصحية والترقيات والعلاوات المستحقة وايجاد الفرص للتدريب والتأهيل من خلال الكليات والمعاهد العسكرية الفنية والتقنية وكلية الهندسة التي سيتخرج منها المختصون في مختلف المجالات.

كما طاف وزير الدفاع بالكتائب والسرايا في اللواء واستمع من المقاتلين الى مطالبهم واحتياجاتهم ووجه قيادة اللواء والمختصين بمعالجة كافة القضايا وتوفير المتطلبات والمستلزمات للمقاتلين من استحقاقات قانونية بحسب النظم والقوانين.

وعقب الزيارة اجتمع وزير الدفاع بقائد اللواء العميد الركن محمد حسين البخيتي وقادة الكتائب والاركانات وحثهم على أهمية الحفاظ على كل ما يخص اللواء من حيث جاهزية المعدات والآليات والمحافظة على الانضباط العسكري الواعي.

رافق الوزير خلال الزيارة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن د. ناصر عبدربه الطاهري وقائد محور العند قائد اللواء 201 مش ميكا اللواء الركن محمود الصبيحي ومدير المؤسسة الاقتصادية العقيد ياسر حسين الحرازي.

وفي سياق متصل زار وزير الدفاع مركز الغسيل الكلوي والكلية الصناعية في المستشفى العسكري بمحافظة تعز واطلع على احوال المرضى ووجه ادارة المستشفى والجهات المختصة في وزارة الدفاع بتغطية كافة الاحتياجات اللازمة لمركز الغسيل الكلوي والمستشفى من الأدوية والمعدات الطبية والخدمية وكذا توفير المياه الصحية والنقية لمركز الغسيل الكلوي والمستشفى بشكل عام.
سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة