حملة مساعدات تركية جديدة للشعب السوري

تاريخ النشر :الثلاثاء 20 محرم 1434ﻫ 4-12-2012م

الجزيرة برس- أطلقت نحو 150 منظمة خيرية، في مقدمتها هيئة الإغاثة الدولية، “IHH”، حملة عاجلة لمساعدة الشعب السوري، تحت شعار، “جائعون، نشعر بالبرد، نموت”.

وقال رئيس الهيئة، بولنت يلدرم، خلال مؤتمر صحفي، نظم اليوم في أنقرة، إن المجتمع الدولي تناول كل ما يتعلق بالأزمة السورية، دون التطرق إلى الحالة الإنسانية، التي يعاني منها الشعب السوري.

وأكد يلدرم، على أن طول أمد الحرب في سوريا، يؤدي إلى اتساع رقعة الألم في البلاد، منتقدا تناول الأوساط المحلية موضوع تساقط قذائف على تركيا بشكل مكثف، وتناول الملف السوري بشكل مختزل، يختصر في سقوط قذائف ومقتل ما بين 200-300 شخص.

وأوضح يلدرم، أن هناك الآلاف من هم تحت خط الجوع في سوريا، وبحاجة إلى مساعدة عاجلة جدا، وبشكل خاص بعد مقتل نحو 47 ألف شخص، جراء الأزمة، بينهم أكثر من ألفي طفل، وفق إحصاءت رسمية، فضلا عن اعتقل نحو 400 ألف سوري، فيما لا يعرف مصير نحو مئة ألف آخرين.

ولفت يلدرم، إلى أن 600 ألف شخص، اضطروا إلى الجوء خارج سوريا، حيث أدت الأزمة إلى توقف كامل للتجارة والحياة، واختفاء المواد الغذائية الأساسية، مثل الطحين، والأرز والسكر، والحبوب.

وأشار إلى أن موسم الشتاء، يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين النازحين واللاجئين، مشددا على ضرورة زيادة مساعدات الأغطية والمدافئ، والملابس المناسبة لفصل الشتاء، إضافة إلى تأمين المساعدات الغذائية.

الاناضول

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة