الامم المتحدة :جماعة الحوثي تجند الأطفال بالحروب

تاريخ النشر :الخميس 15 محرم 1434ﻫ 29-11-2012م

الجزيرة برس- قالت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ليلى زروقي,إن جماعة الحوثي مدرجة ضمن قائمة تضم أطراف يمنية أخرى بسبب استغلالها تجنيد الأطفال ما دون الـ 18 عاماً والزج بهم في أتون الحروب والصراعات.

واكدت زروقي في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء اليوم الأربعاء,أن اليمن على رأس قوائم مجلس الأمن من بين الدول المتهمة بالاستغلال وتجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات.

وكشفت  المسئوله الأممية التي تزور اليمن حالياً,أن عدد الانتهاكات التي تعرض لها الاطفال في اليمن بلغت  769 حالة بينها 120 حالة قتل و90 إصابات بإعاقات دائمة من بين الحالات 75 فتاة.    

وقالت إنها التقت جميع الأطراف اليمنيه وناقشت معها الانتهاكات التي ترتكب ضد الأطفال في اليمن,لافتة إلى أن عملية تجنيد الأطفال تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وأشادت بقرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والذي قضى بمنع تجنيد الأطفال دون سن الـ18 من العمر الذي صدر أمس الثلاثاء و بجميع الأطراف اليمنية التي تم التحاور معهم حول مسالة تنجيد الأطفال في النزاعات المسلحة باليمن. 

 وحذرت ممثله الامين العام للامم المتحده جميع الاطراف التي تم التواصل معها من اتخاذ عقوبات بحقهم بما في ذلك إحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية إذا استمروا في تلك الممارسات.

 وأكدت أهمية دور كافة الوسائل الإعلامية في نشر الوعي المجتمعي للتعريف بخطورة تجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات السياسية؟.

الصحوة نت

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة