أمين عام الأمم المتحدة يلتقي اللجنة الفنية للحوار الوطني

تاريخ النشر :الأثنين 5 محرم 1434ﻫ 19-11-2012م

الجزيرة برس- صنعاء ـالتقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم بدار الرئاسة برئيس وأعضاء اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بحضور مستشاره ومبعوثه الخاص لليمن جمال بن عمر.

وفي اللقاء ألقى رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني كلمة أشاد فيها بالدور المحوري والمميز الذي لعبته الأمم المتحدة في التهيئة والإشراف على عملية الانتقال السلمي للسلطة وما مثله ذلك من ضمانة أممية جنبت اليمن الانزلاق إلى مربع العنف وهو دور لا يمكن لليمن حكومة وشعباً أن ينسوه.

كما أشاد رئيس اللجنة بالدعم الشخصي لهذه العملية من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، مشيرا إلى إن حضوره اليوم للاحتفال مع اليمنيين بذكرى توقيع المبادرة الخليجية ومتابعته الشخصية للتطور الحاصل في الملف اليمني ما هو إلا تأكيداً لذلك.

وثمن الدكتور الارياني الدور الذي لعبه ولا يزال يقوم به ومستشار الأمين العام ومبعوثه لليمن جمال بن عمر بغرض إنجاح عملية الانتقال السلمي للسلطة والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتناول رئيس اللجنة الفنية أهم الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بحكمة اليمنيين وشجاعتهم في إدارة هذه المرحلة الصعبة والتصدي لمتطلباتها من خلال إعلاء قيم الحوار والديمقراطية والمصالحة الوطنية، مؤكدا على دعم المجتمع الدولي ممثلاً في الأمم المتحدة للعملية السياسية في اليمن.

وكان عدد من أعضاء اللجنة القوا بعض المداخلات التي عبروا من خلالها عن عظيم امتنانهم وتقديرهم لدور الأمم المتحدة وأمينها العام ومستشاره ومبعوثه الخاص إلى اليمن.


سبأ

التعليقات






لا يوجد تعليقات بعد

اخبار عاجلة